بحضور شخصيات وطنية وعربية.. مهرجان الرباط يستعرض ارتباط المغرب بفلسطين

احتشد المئات من المغاربة مساء اليوم الجمعة لمتابعة فعاليات مهرجان الرباط: “المغاربة وفلسطين.. ارتباط أصيل ومتجدد”، الذي نظمته الجمعية المغربية لدعم الإعمار في فلسطين بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

وتضمن مهرجان الرباط المنظم برحاب المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بمدينة الرباط أروقة متنوعة كرواق المنتوجات والأزياء والكتب الفلسطينية، وفضاء مميز للأطفال طيلة يومي اليوم الجمعة وغدا السبت.

وحضر المهرجان شخصيات مغربية وفلسطينية وعربية وسفراء من قبيل المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي، ورئيس الجمعية المغربية لدعم الإعمار في فلسطين جمال البوزيدي.

كما حضره المهرجان سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية جمال الشوبكي، ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران، ورئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، ومنسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبد القادر العلمي.. 

وقام المشاركون قبل بداية المهرجان بزيارة أروقة المعرض الذي يقدم تصورا على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى التعرف على التراث والثقافة والأزياء الفلسطينية التقليدية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى