40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى 40 ألف مصلّ صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك اليوم 18 أكتوبر 2024 في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” على الوصول إلى المسجد.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال عرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا من الشبان ومنعتهم من الدخول إلى المسجد، مضيفةً أن شرطة الاحتلال حررت مخالفات لعشرات المركبات التابعة للمصلين في محيط البلدة القديمة.

وأدى العشرات من المصلين الشبان صلاة الجمعة عند مدخل باب الساهرة ومقبرة اليوسفية وطريق المجاهدين في باب الأسباط بالبلدة القديمة، بعد منعهم من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال حرمان آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

وخلال خطبة الجمعة، قال خطيب الأقصى الشيخ محمد سرندح “في الوقت الذي تفقد فيه الأمة أبناءها، في كل ساعة وكل يوم وكل لحظة، إلا أن الأمة الاسلامية حية ولا تموت، وستبقى تنجب المخلصين، الذين يعملون لعزتها”. 

وخاطب المسلمين قائلا: “لا تنسوا مصابنا في غزة، فنحن نتألم لألم الضعفاء والأطفال والشيوخ، فجرحنا واحد ومشاعرنا واحدة ونتوجع لوجعهم ونحزن لحزنهم”.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى