أكثر من 26 ألف فعالية في أوروبا دعما لغزة خلال عام من الحرب

أعلن المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام (إيبال) رصده لأكثر من 26 ألف مظاهرة وفعالية في 20 دولة أوروبية، بمناسبة مرور عام على الحرب التي يشنها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

ووثّق المركز مشاركة واسعة لفلسطينيي أوروبا إلى جانب أفراد من الجاليات العربية والإسلامية وأوروبيين، بينهم ناشطون، إعلاميون، أعضاء برلمان، وأكاديميون، حيث شكلت دعما قويا للقضية الفلسطينية، مدفوعة بالتحركات الإنسانية نتيجة المجازر التي ارتكبها الاحتلال في غزة.

واعتمد  المركز على شبكة علاقات تضم أكثر من 300 ناشط في 20 دولة أوروبية لتوثيق هذه الفعاليات، بالتعاون مع 310 مؤسسات فلسطينية وعربية وإسلامية، والتي شملت مظاهرات ميدانية ووقفات شعبية ومؤتمرات صحفية، بُثّت أكثر من 3500 منها عبر منصات إعلامية مختلفة.

وساهم هذا الجهد الإعلامي في تعزيز الوعي لدى فئات جديدة من المجتمعات الأوروبية، التي باتت تشاهد صورا مروعة لقتل الأطفال والنساء في غزة، مما أدى إلى تغير ملموس في مواقف الشارع الأوروبي تجاه القضية الفلسطينية.

وقد أسهم الدعم المتنامي من الشارع الأوروبي للقضية الفلسطينية في زيادة الضغط على صانعي القرار في الدول الأوروبية، والذي ظهر جليا في مواقف سياسية جديدة، حيث تخلت بعض الدول، التي كانت تدعم الرواية “الإسرائيلية” بالكامل، عنها بشكل جزئي أو كلي لصالح الشعب الفلسطيني.

يُذكر أن المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام (إيبال)؛ مؤسسة إعلامية تهتم بالقضية الفلسطينية في أوروبا، تأسس بجهود مجموعة من الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين في أوروبا، بهدف تقديم القضية الفلسطينية للرأي العام الأوروبي بأبعادها الإنسانية والثقافية والقانونية، من خلال إنتاج مواد إعلامية وبث الفعاليات بشكل مباشر.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى