بحضور توفيق وصبير.. جهة الوسط تنظم حفل تأبين الداعية عبد الفتاح فهدي

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بجهة الوسط بتنسيق مع مؤسسة المهدي بن عبود وجمعية فضاء الفتح للتربية والتنمية، مساء يوم السبت 05 أكتوبر 2024، حفل تأبين الدكتور عبد الفتاح فهدي، رئيس مؤسسة بن عبود للبحوث والدراسات والإعلام والرئيس المؤسس لفضاء الفتح للتربية والتنمية.

وتميز الحفل بحضور موفدين عن المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح وهما: الدكتور محمد عز الدين توفيق والأستاذ مولاي أحمد صبير، والأستاذ عبد العالي سعدات رئيس جهة الوسط.

وحضر حفل التأبين أعضاء من مؤسسة المهدي بن عبود البحوث والدراسات والإعلام، وجمعية فضاء الفتح للتربية والتنمية، وفاعليبن جمعويين وأسرة وأصدقاء ومعارف الفقيد.

واشتمل برنامح الحفل على كلمات وشهادات في حق الفقيد من بينها كلمة مسجلة لرئيس حركة التوحيد والإصلاح الدكتور أوس رمال، وابتهالات وجنيريك تعريفي بالدكتور عبد الفتاح فهدي.

وفي كلمته بالمناسبة، قال الدكتور أحمد كافي نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح بجهة الوسط إن فهدي رحمه الله عاش سليم الصدر ولا يتأهب من أحد يمتلك الشجاعة يقدم ولا يحجم.

وفي كلمة لفضيلة الدكتور محمد عز الدين توفيق باسم المكتب التنفيذي الوطني للحركة، أشار إلى أن الدكتور فهدي جعل لنفسه اهتماما ألا وهو العمل الثقافي، وعاش في كنف الاستقامة والصلاح والدعوة إلى ذلك وأنه كان نشيطا متوقظا ومشاركا، كما تحدث عن نشاطاته المتميزة في العمل الإسلامي خاصة الثقافي والجمعوي الذي كان متميزا فيه، وعن ذكريات عاشها مع الفقيد منذ أربعين سنة خلت.

أما باقي المدخلات التي جاءت من معارفه ورفاقه في الدرب سواء في الدار البيضاء أو الراشيدية  فتحدثت عن مساره و منهجه وخصاله ملخصة في النقط التالية:

– الانفتاح والتعاون والتشارك

–  الإصرار والصمود

– الاحتضان والاحتواء

– احتضان التيارات المخالفة واحتواءها

– الإبداع والاجتهاد

– الشغف في طلب العلم والعمل الأكاديمي

– التضامن مع قضايا الوطن والأمة

– الانخراط في الإصلاح العام 

– اتقان العمل الجماعي والعمل بروح الفريق

– الاشتغال في جو الأخوة والمحبة والمودة

وخُتم الحفل بتكريم لأسرة الفقيد والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

إبراهيم حليم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى