انتقادات برلمانية لاستمرار تحصيل رسوم الفواتير عبر الأنترنت

انتقد أعضاء بمجلس النواب استمرار ظاهرة إلزام المستهلكين برسوم إضافية أثناء أداء الفواتير عبر الإنترنت، رغم صدور قرار عن مجلس المنافسة يدعو جميع الفاعلين الاقتصاديين المعنيين إلى التوقف عن تحصيل رسوم الخدمة على أداء الفواتير عبر الأنترنت.

وفي هذا الشأن، طالبت البرلمانية نادية بزندفة وزيرة الاقتصاد والمالية بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لإعفاء المستهلكين من هذه الرسوم، قائلة في سؤال كتابي “يشتكي المواطنون الذين يؤدون فواتيرهم عبر الإنترنت من إجبارية تأدية بعض الرسوم الإضافية”.

من جهته، دعا النائب عبد القادر الطاهر وزيرة الاقتصاد والمالية إلى بيان الإجراءات المتخذة لمنع تطبيق أي رسوم إضافية على أداء الفواتير عبر الإنترنت ببلادنا، قائلا عن الاستمرار في استخلاص هذه الرسوم إن “هذا السلوك يتعارض مع جهود الدولة في تطوير رقمنة اقتصادنا والانتقال الرقمي”. 

واقترحت البرلمانية الباتول ابلاضي تفعيل توصية مجلس المنافسة بخصوص المبالغ المستخلصة مقابل خدمة أداء الفواتير عبر الأنترنيت، منبهة إلى أن هذه الرسوم “تثقل كاهل المواطنين، إذ تشكل عبئا إضافيا على القدرة الشرائية للمستهلكين، بالإضافة إلى أنها تشكل معيقا يعرقل تطور ونمو رقمنة اقتصاد بلادنا”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى