جماهير سلتيك الاسكتلندي تتضامن مع غزة وفلسطين ضد عدوان الاحتلال

عبرت جماهير سلتيك الأسكتلندية عن تضامنها مع غزة وفلسطين ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي بمباراة فريقها لكرة القدم ضد سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أنها ليست المرة الأولى التي تتضامن هذه الجماهير مع فلسطين، فإن هذه المرة كان لافتا في اليافطات التي رفعت ذكرها أسماء المدن والبلدات الفلسطينية، التي تتعرض لعدوان الاحتلال، وهي “‏غزة وجنين وطولكرم ونابلس لن تسير وحدها أبدا”.

ورفعت الجماهير الاسكتلندية شعار ‏”يمكنهم قمعكم وسجنكم، لكنهم لن يكسروا إرادتكم أبدا”، كما أنشدوا “لن تسير وحيدا مع رفع الأعلام الفلسطينية”، وذلك قبل انطلاق المباراة التي جرت في ملعب “سلتيك بارك” بمدينة غلاسكو الأسكتلندية.

وعادة ما ترفع جماهير بطل أسكتلندا يافطات تدعو إلى تحرير فلسطين وأن المقاومة الفلسطينية هي التي ستنتصر.

ولايعتبر تضامن جماهير الفريق الأسكتلندي مع فلسطين وقضيتها جديدا، ففي 17 غشت 2016 رفع عدد من مشجعي النادي الأعلام الفلسطينية في مدرجات ملعب النادي، خلال مباراة فريقهم ضد نادي “هابوئيل بئر السبع” المنتمي لكيان الاحتلال الإسرائيلي، في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد ممارسات الاحتلال، مما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتهم النادي بـ”رفع راية غير مشروعة”، ويهدد باتخاذ عقوبات تأديبية في حقه.

ويفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراءات تأديبية مشددة، نظرا لأن الاتحاد القاري سبق أن فرض بالفعل غرامات على النادي بسبب مشجعيه الذين رفعوا أعلام فلسطين في مناسبات سابقة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى