مواطن من غزة يشيد بجهود المغاربة في دعمهم لقطاع غزة

أثنى مواطن من قلب المعركة بغزة المحتلة على أبناء المغرب لدعمهم أبناء غزة المحاصرين. 

وقال المواطن الغزي  في كلمة عبر الهاتف إلى المشاركين في الوقفة التي نظمتها المبادرة المغربية للدعم والنصرة أمس الجمعة 20 شتنبر 2024 بأولاد تايمة تضامنا مع أبناء فلسطين :”هذا العالم الظالم  ينظر إلينا بعين واحدة، وبوقفاتكم أجبرتموه على أن ينظر إلينا بكلا العينين ” .

وأضاف الغزي : “تعاطفكم الكبير عكس روح الجماعة والتضامن والقيم الإنسانية والأخلاقية المشترك، ومع وصول المساعدات الطبية والمستهلكات والمستلزمات الجراحية إلى قطاع غزة المحاصر لقد صنعتم الفرق في حياة مئات الآلاف من أهالي غزة لن ننسى مدى لطفكم وكرمكم ” .

وزاد المواطن الغزي : “ونعبر عن شكرنا إلى أولاد تايمة هوارة الكرام وتضامنهم الكبير بجانب غزة الجريحة شكرا بالنيابة عن مليوني قلب، ونعمل أن نستمر في التكاثف معا في هذا الوقت العصيب، واصلوا تبرعكم للأهالي والمحاصرين، واصلوا كونكم شريان الحياة الأخيرة لنا.. شكرا لكم من قلب غزة شكرا لكم من قلب المعركة شكرا لكم من قلب الصمود والتضحيات .

وقد خرجت ساكنة أولاد تايمة رجالا ونساء وأطفالا للمشاركة في هذه، حيث استنكرت مواصلة الكيان المحتل  للعدوان والإبادة الجماعية لأبناء الأراضي المقدسة، في ظل صمت رهيب وبدعم مكشوف من أمريكا ودول غربية.

وفي كلمة الوقفة، أثنى الأستاذ الحسين الخو على أبناء غزة المجاهدين، ودعا إلى ضرورة دعمهم  لأنهم ينوبون عنا للدفاع عن مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم.

وباسم أطفال أولاد تايمة عبرت طفلة في كلمتها أمام الواقفين وبصوت مؤثر عن مؤازرتها لأطفال غزة الذين يتعرضون يوميا  للتنكيل والتقتيل بشكل جماعي دون رقيب ولا حسيب.

هذا وردد الواقفون شعارات استهجنوا فيها العدوان الأخير الذي تعرض له أبناء جنوب لبنان وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة، وذلك في صمت وتجاهل مطبق ومنذر بحرب إقليمية موسعة .

نص كلمة المواطن الغزاوي لأبناء أولاد تايمة خاصة والمغاربة عموما :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد ومن سار على نهجه ودربه إلى يوم الدين.

من هنا، ومن قلب المعركة، نقول لكم لن نستسلم ولن نلين، من هنا ومن قلب المعركة نقول لكم : السلام عليكم يا اهلنا واخوتنا في المغرب الشقيق نود ان نعبر عن خالص شكرنا وامتناننا لكم على دعمكم الكريم ومساهمتكم الكبيرة في تحقيق هذا الانجاز التاريخي، بوصول صوتنا وآهاتنا ومعاناتنا للعالم أجمع، هذا العالم الظالم الذي ينظر إلينا بعين واحدة، ووقفتكم هذه أجبرتم هذا العالم أن ينظر إلينا بكلا العينين، تعاطفكم الكبير عكس روح الجماعة والتضامن والقيم الانسانية والأخلاقية المشتركة مع وصول المساعدات الطبية والمستهلكات والمستلزمات الجراحية إلى قطاع غزة المحاصر لقد صنعتم الفرق في حياة مآت الآلاف من أهالي غزة لن ننسى مدى لطفكم وكرمكم .

ونعبر عن شكرنا إلى أولاد تايمة هوارة الكرام وتضامنهم الكبير بجانب غزة الجريحة شكرا بالنيابة عن مليوني قلب ونعمل أن نستمر في التكاثف معا في هذا الوقت العصيب، واصلوا تبرعكم للأهالي والمحاصرين، واصلوا كونكم شريان الحياة الأخيرة لنا شكرا لكم من قلب غزة شكرا لكم من قلب المعركة شكرا لكم من قلب الصمود والتضحيات .

دمتم ودام عطاءكم يا أهلنا في المغرب العظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى