“مجموعة العمل” و”المبادرة المغربية” تستنكران تفجيرات لبنان

طالبت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين،جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بإعلان التعبئة الشاملة لإنقاذ الشعب اللبناني بشكل مستعجل، وإعلان “إسرائيل” كيانا إرهابيا، وإلغاء كل أشكال التطبيع معه.

واعتبرت المجموعة في بيان لها أمس الثلاثاء 17 شتنبر 2024 استهداف الآلاف من اللبنانيين عبر تفجير أجهزة اتصال ذات استعمال شخصي، أسفرت عن ارتقاء 9 شهداء بينهم طفلة و2750 جريح، جريمة ضد الإنسانية كاملة الأوصاف، مطالبة بتصنيف “إسرائيل” كيانا إرهابيا على مستوى المنتظم الدولي وكل مؤسساته القضائية ذات العلاقة وخاصة المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية.

وجددت المجموعة مطالبة الدولة المغربية بوجوب إلغاء اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني،  باعتبار التطبيع معه شراكة في جرائمه، داعية كل الفعاليات الشعبية المغربية والائتلافات في كل الساحات إلى تنظيم أشكال نضالية ميدانية تنديدا بالإرهاب الصهيوني، وتجديدا للمطالب الشعبية بإسقاط التطبيع المفروض على المغاربة.

وفي السياق نفسه، أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة في بلاغ لها ماوصفته بالعدوان الإرهابي الذي استهدف المدنيين في خرق سافر لكل الأعراف والمواثيق الدولية، معبرة عن تضامنها المطلق مع الشعب اللبناني، داعية الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف جريئة من الكيان الصهيوني، وفي مقدمتها الإعلان الرسمي عن وقف كل أشكال التعاون والتطبيع معه.

كما طالبت المبادرة المسؤولين في بلادنا إلى إسقاط التطبيع وإلغاء كل الاتفاقيات المبرمة مع الكيان الصهيوني، داعية لتنظيم فعاليات شعبية تضامنية مع الشعب اللبناني، تنديدا باستمرار الإجرام الصهيوني، وللمطالبة بوقف الإبادة الجماعية المستمرة في كل الأراضي الفلسطينية منذ أكثر من 11 شهرا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى