آلاف المغاربة ينددون باغتيال إسماعيل هنية في مسيرة وطنية بالرباط

حج آلاف المغاربة صباح اليوم السبت3 غشت 2024  إلى العاصمة الرباط للمشاركة في المسيرة الوطنية، المنددة باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الشهيد القائد إسماعيل هنية.

وشاركت مكونات من مختلف أطياف الشعب المغربي في المسيرة،التي دعت إليها السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، استجابة لنداء الشهيد إسماعيل هنية قبيل ارتقائه لجعل يوم 3 غشت من كل سنة “يوما وطنيا وعالميا لنصرة غزة والأسرى”، عبر تنظيم مظاهرات ومسيرات في الدول العربية والإسلامية والعالم.

واتفقت تصريحات شخصيات وطنية شاركت في المسيرة على ضرورة الاستماع إلى كلمة الشعب المغربي وضمير الإنسانية الذي جسدته مسيرات ووقفات ومظاهرات المغرب المساندة لفلسطين منذ السابع من أكتوبر 2023، ومقاطعة الكيان الصهيوني وإسقاط التطبيع معه.

وهتف المشاركون، الذين غصت بهم المسيرة بشعارات منها شعار” الشعب يريد إسقاط التطبيع” مع الاحتلال “الإسرائيلي”، وحل لجنة علاقة الصداقة المغربية الإسرائيلية بمجلس النواب، علاوة على إغلاق مكتب الاتصال بالرباط بشكل نهائي، وإيقاف التطبيع الأكاديمي والعسكري والاقتصادي. 

وردد المتضامنون شعارات من قبيل “قال القائد إسماعيل: لن نعترف بإسرائيل”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”، “المغرب أرضي حرة، والتطبيع يطلع برا”، “أمريكا إسرائيل عدوة الشعوب”، “الشعب يريد تحرير إسرائيل”.

ورفع المشاركون من كافة الفئات الأعلام المغربي والفلسطينية، تعبيرا على نصرة القضية الفلسطينية، واستمراراً في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم المقاومة في معركة طوفان الأقصى إلى حين نيل استقلاله وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشارك في المسيرة، التي انطلقت من ساحة باب الأحد في اتجاه مقر البرلمان، مختلف الشراح الاجتماعية، االرجال والنساء، والصغار والكبار وممثلو مجموعة من الهيئات السياسية والمدنية والنقابية والجمعوية، واتفق الجميع على  مطلب إدانة الإبادة الجماعية بقطاع غزة والمطالبة بوقف العداون على الشعب الفلسطيني، وإسقاط التطبيع.

يذكر أن رئيس حركة التوحيد والإصلاح الدكتور أوس رمّال، كان وجه مساء الخميس الماضي نداء للمشاركة في المسيرة استنكارا لجريمة اغتيال إسماعيل هنية، والمطالبة برفع الظلم عن الشعب الفلسطيني. وقد اعتبر أوس رمال في تصريح مصور خص به موقع “الإصلاح” اليوم على هامش المسيرة، أن المغاربة شاركوا بكثافة وكانت مشاركتهم الوازنة مشاركة وفاء واستجابة للشهيد إسماعيل هنية.

ي موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى