الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية تجدد الثقة في سعيد لعريض رئيسا لولاية ثانية

انتخب المؤتمر الوطني العادي السابع للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية سعيد لعريض رئيسا وطنيا للجمعية لولاية ثانية.

ونظمت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية مؤتمرها الوطني تحت شعار “التربية الإسلاميه علم يهدي وقيم تبني”، وذلك أيام السبت والأحد والاثنين 27 و28 و29 يوليوز 2024 بمركز تكوين الأطر الهلال الأحمر المهدية.

وعقدت الجمعية مؤتمرها بهدف انتخاب هياكلها التنظيمية، والتشاور بشأن الإجراءات المستقبلية، التي يجب اتخاذها قصد تمكين هيآت الجمعية من القيام بأدوارها التربوية والترافعية حول قضايا مادة التربية الإسلامية وقيمها.

واستعرضت الصفحة الرسمية للجمعية على موقع الفايسبوك محطات من جلسات المؤتمر الوطني السابع؛ منها جلسات خصصت لعرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما من طرف المؤتمرين، وأخرى للمصادقة على أوراق تنظيمية تخص الجمعية، علاوة على انتخاب الرئيس.

وتأسست الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بتاريخ 3 جمادى الثانية 1413ه الموافق 28 نونبر 1992م بناء على الظهير الشريف رقم 1.58.376 الصادر بتاريخ 3 جمادى الأولى 1378 الموافق 15 نونبر 1958 المنظم لحق تكوين الجمعيات.

 

وتهدف الجمعية إلى الإسهام في المحافظة على مقومات الهوية المغربية، وتقوية مادة التربية الإسلامية وتعزيز مكانتها في منظومتنا التعليمية، مع الإسهام في إرساء وتثبيت التعليم الأصيل بالمؤسسات العمومية، وتفعيل المذكرات المرتبطة به، علاوة على الإسهام في ترسيخ القيم المهنية لدى مدرسي مادة التربية الإسلامية، وتشجيع البحث العلمي وتعميق المفاهيم الإسلامية ثقافيا وتربويا.

وترمي الجمعية إلى التنسيق بين مختلف الأطر المهتمة بتدريس مادة التربية الإسلامية والإسهام في تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، والمشاركة في الرفع من مستوى تدريس مادة التربية الإسلامية، وتطوير مناهجها وطرقها البيداغوجية ووسائلها التعليمية، إضافة إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع الجهات الرسمية والجمعيات والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك وطنيا ودوليا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى