85 في المائة من نزلاء المؤسسات السجنية تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الأربعاء، أن نسبة النزلاء الملقحين بالجرعة الثالثة قد بلغت 85 في المائة، من أصل 81923 نزيلة ونزيلا، الذين تلقوا الجرعتين الأولى والثانية، واستوفوا المدة الموصى بها من طرف السلطات الصحية.

وأفاد بلاغ للمندوبية حصل موقع “الإصلاح” على نسخة منه، أن نسبة موظفي المندوبية العامة الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح، بلغت 81.62 في المائة، مع استثناء الحالات الحاملة للموانع الطبية.

وأذكرت المندوبية أن عملية التلقيح لا زالت مستمرة، خاصة بالنسبة للوافدين الجدد على المؤسسات السجنية ممن لم يتلقوا الجرعات الكاملة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتنسيق مع السلطات الترابية والصحية.

وأشارت المندوبية إلى أن حملة التلقيح في صفوف الموظفين مستمرة بشكل يومي، وهو ما يبين انخراطهم الكبير في حملة التلقيح، وعيا منهم بأهمية المساهمة في حماية المؤسسات السجنية من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وفق ما جاء به البلاغ.

وأوضحت المندوبية أن هذه العملية، تأتي تنفيذا للتوجيهات الحكومية الهادفة إلى الرفع من وتيرة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وفي إطار جهودها الرامية إلى منع انتشار الوباء داخل المؤسسات السجنية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى