8 مغاربة يتأهلون للتصفيات نصف النهائية ل”جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم”

تأهل 25 متسابقا في مرحلة تصفيات نصف النهائية، لـ”جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم” في نسختها الخامسة، من ضمنهم ثمانية مغاربة.

 وقد تنافس على هذه الجائزة المنظمة تحت شعار (زينوا القرآن بأصواتكم)، خمسة مشاركين في كل حلقة من برنامج خاص يبثه تلفزيون قطر، وذلك ضمن مراحل تصفيات نصف النهائية، والذي حظيت حلقاته العشرين بنسب مشاهدة عالية.

وقد تصدر المغرب البلدان المتأهلة لهذه المرحلة بثمانية متسابقين، تليه مصر بخمسة متسابقين، فيما حل ثالثا كلا من العراق وسوريا والجزائر، بمتسابقين لكل بلد، في حين تأهل متسابق واحد عن كل من اليمن، وليبيا، وأفغانستان، واندونيسيا، والفلبين وبلجيكا.

وبلغ مجموع المشاركين في جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم في النسخة الخامسة، المنظمة برعاية رسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، نحو 966 متسابقا، في حين بلغ مجموع الدول المشاركة فيها نحو 48 دولة، حيث شاركت 16 دولة عربية، بمجموع 681 متسابقا، فيما بلغ عدد المشاركين من 32 دولة غير عربية نحو 285 متسابقا. واختارت لجنة الفرز 100 متسابق يمثلون 11 دولة عربية، و11 دولة غير عربية، إذ تأهل 70 مشاركا من الدول العربية، فيما تأهل 30 مشاركا من دول غير عربية.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم، 900 الف ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول منها على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث على 100 ألف ريال. :

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى