40 أسيرا أمضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال

ذكر مركز فلسطين لدراسات الأسرى، أن قائمة الأسرى الذين أمضوا ما يزيد عن ربع قرن داخل سجون الاحتلال، ارتفعت إلى 40 أسيرا فلسطينيا بدخول الأسير جمال عبد الفتاح الهور (48 عاما) من سكان بلدة صوريف بالخليل، عامه 26 تواليا في سجون الاحتلال.

جاء ذلك في بيان للمركز أمس الأحد 13 نونبر 2022، الذي أشار إلى أن هؤلاء الأسرى معتقلون ما قبل اتفاق “أوسلو”، وأمضوا جميعهم ما يزيد عن 25 عاما في سجون الاحتلال، بينهم 11 أسيرا من الداخل الفلسطيني المحتل.

ودعا المركز المجتمع الدولي إلى التدخل لإنهاء معاناة هؤلاء الأسرى، ومنحهم مزيدا من المساحة والاهتمام، بما يساهم في مساندتهم وتسليط الضوء على قضيتهم، وإبراز معاناتهم الخاصة.

وفي سياق متصل، شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الإثنين 14 نونبر 2022، في وقفة تضامنية مع الأسرى داخل السجون الصهيونية، رفع خلالها المشاركون صورا لعدد من الأسرى إلى جانب الأعلام الفلسطينية ولافتات تُطالب بالإفراج عنهم.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وفق معطيات مؤسسات الأسرى، 4700 أسير منهم 30 امرأة، و190 طفلا، و800 معتقل إداري (بينهم أسيرتان و6 أطفال)، وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى