أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمعفلسطين وقضايا الأمة

رغم التشديد والعدوان الصهيوني، أكثر من 90 ألف مقدسي يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى

أحيى أكثر من 90 ألف مصل فلسطيني، السبت ليلة القدر في المسجد الأقصى، رغم الإجراءات الأمنية المشددة  التي اتخذتها القوات الصهيونية في مدينة القدس.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان لها “أكثر من 90 ألف مصل يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى المبارك رغم الإجراءات الاحتلالية الصعبة، ومنع العديد من المصلين من الوصول والإغلاق على سكان الضفة الغربية”.

وذكرت مصادر إعلامية من القدس، إت  اشتباكات اندلعت بين قوات الاحتلال والمصلين والمعتكفين في الأقصى بمنطقة باب العامود وفي حي الشيخ جراح؛ ما أدى لوقوع إصابات واعتقالات، وذلك إثر منع الاحتلال وصول عدد من المصلين إلى الحرم القدسي.

وقد أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدد الإصابات ارتفع إلى 90 خلال مواجهات عنيفة في محيط القدس، وأن 14 مصابا نقلوا إلى المستشفيات.

وشددت القوات الإسرائيلية، السبت، من إجراءاتها الأمنية غير المسبوقة في القدس تزامنا مع توافد آلاف الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المدججة بالأسلحة زادت انتشارها بأعداد كبيرة في العديد من مناطق القدس الشرقية ومنها بوابات المسجد الأقصى، خاصة عند باب العامود وباب الساهرة وباب الأسباط.

الإصلاح/ متابعات

-*-*–*-*-*-

اطلع أيضا على:

المكتب التنفيذي للتوحيد والإصلاح يندد بالعدوان الصهيوني على المقدسيين، ويدعو المسؤولين ببلادنا الى التعبير عن استنكارهم للاعتداءات الصهيونية المتكرّرة على المسجد الأقصى(بلاغ)

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى