3326 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال شهر فبراير

اقتحم المستوطنون المتطرفون المسجد الأقصى 3326 مرةخلال شهر فبراير 2023، ونفذوا خلالها انتهاكات جماعية تزامنا مع بداية الشهر العبري، أبرزها الغناء والرقص والسجود الملحمي.

كما تم خلال شهر فبراير أيضا اعتقال 175 مقدسيا، بينهم 6 نساء و31 قاصرا، فيما أصدرت محاكم الاحتلال 14 أمر اعتقال إداري بحق أسرى من محافظة القدس، فيما استشهد شخص واحد وقتل 3 مستوطنين.

وفي سياق متصل، شن الاحتلال حملة ضد الأسرى والأسرى المقدسيين المحررين وعائلاتهم تضمنت الحجز على حساباتهم البنكية ومداهمة عشرات المنازل ومصادرة مصاغ ذهبي وسيارات ومقتنيات أخرى ثمينة.

واشتملت الحصيلة أيضا إصدار 29 أمر حبس منزلي بحق مقدسيين من بينهم 5 أطفال، فيما أصدرت محاكم الاحتلال أكثر من 15 أمر إبعاد 7 منها عن المسجد الأقصى المبارك.

وسُجلت في محافظة القدس 37 عملية هدم خلال شهر فبراير، بينها 11 عملية هدم ذاتي قسري، وشملت عمليات الهدم منازل مأهولة بالسكان وأخرى قيد الإنشاء، بالإضافة لمنشآت زراعية وحيوانية وتجارية وعمليات تجريف أراضِ وأسوار استنادية.

يُشار إلى أن مؤسسة “أوروبيون لأجل القدس”، وثقت في تقريرها السنوي الذي حمل عنوان “القدس 2022.. تسارع سياسات التهويد”، 13 ألف انتهاك صهيوني في مدينة القدس المحتلة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى