أخبارالرئيسية-ثقافة و مجتمع

مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم لفائدة الفتيات القرويات بالصويرة

نظمت الخلية المكلفة بشؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي لإقليم الصويرة، مؤخرا، مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم لفائدة الفتيات المواظبات على حضور حلقات تحفيظ القرآن، والتي تشرف عليها خلية المرأة بالمجال القروي التابع لإقليم الصويرة.

ويندرج تنظيم هذه المسابقة الدينية في إطار العناية بالفتاة القروية وتشجيعها على الاهتمام بكتاب الله عز وجل حفظا وتلاوة وتجويدا.

وأسفرت المسابقة عن تصدر فاطمة الزهراء زروق (مسجد أوناغة المركزي) للمرتبة الأولى، متبوعة بسكينة الشطي (مسجد القدس تمنار)، ثم ياسمين أثنان (مسجد أوناغة المركزي) في المرتبة الثالثة.

وكان المجلس العلمي المحلي لإقليم الصويرة قد نظم بين 21 أبريل و4 ماي الماضي، مسابقة عن بعد في تجويد القرآن الكريم، فتحت في وجه المترشحين الذين لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة والقاطنين بإحدى الجماعات التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الصويرة.

وبخصوص طريقة المشاركة، دعي المترشحون إلى تسجيل مقطع فيديو (صوت وصورة) لا تتجاوز مدته 7 دقائق يتلو ما تيسر من الذكر الحكيم، وفق الصيغة المغربية أو المشرقية، مع مراعاة قواعد التجويد، قبل إرساله عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وقامت لجنة مكونة من رئيس وأعضاء المجلس العلمي المحلي لإقليم الصويرة بتقييم القراءات وتحديد المتفوقين في المسابقة التي تميزت بمشاركة مكثفة من قبل القراء الشباب (ذكورا وإناثا) المنحدرين من الإقليم.

وسعت هذه المسابقة إلى تشجيع وحث الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم والتمكن من علومه، كما شكلت مناسبة سانحة لاستكشاف المواهب الشابة في مجال التجويد وتعزيز الثاقفة الدينية لدى الأجيال الصاعدة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق