1700 مجزرة في 75 يوما.. حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكبت خلال 75 يوما من حرب الإبادة الجماعية، 1700 مجزرة، راح ضحيتها 26700 شهيدا ومفقودا، بينهم 20000 شهيدا ممن وصلوا إلى المستشفيات: 8000 شهيد من الأطفال، 6200 شهيدة من النساء، و310 شهداء من الطواقم الطبية، و35 شهيدا من الدفاع المدني، و97 شهيدا من الصحفيين.

ولفت المكتب إلى أنه مازال 6700 مفقود إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولا، وأن 70% من هؤلاء هم من فئة الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 52600 آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف المكتب في بيان له أمس الأربعاء 20 دجنبر 2023، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة بعد 75 يوما من العدوان يزداد كارثية وبات سيئا للغاية ويتجه نحو الهاوية بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال، مشيرا إلى أن أكثر من 1,8 مليون إنسان أصبحوا نازحين ويسكنون خارج مساكنهم وخارج منازلهم، وأن قُرابة 2,4 مليون باتوا يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وغير مسبوقة من الشقاء، ويعانون معاناة بالغة في توفير الغذاء والدواء والماء الصالح للشرب.

وأوضح البيان، أن المواطنين النازحين في قطاع غزة يتعرضون إلى التهديد بشكل واضح في الأمن الغذائي والمائي والدوائي، ويعانون من سوء المعيشة والمأوى، محذرا المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية من تواطئهم في تمرير سياسة التجويع والتعطيش ضد أبناء الشعب الفلسطيني، محذرا في الوقت ذاته من انتشار المجاعة في محافظات قطاع غزة.

وناشد المكتب الدول العربية والإسلامية إدخال مستشفيات ميدانية مُجهّزة طبيا لإنقاذ عشرات آلاف الجرحى والمرضى، كما ونناشدهم بتحويل آلاف الجرحى من أصحاب الإصابات الخطيرة إلى مستشفياتهم لتلقي العلاج، إضافة إلى مناشدتهم بالعمل الجاد على إعادة ترميم وتأهيل عشرات المستشفيات والمراكز الطبية وإعادتها إلى الخدمة.

كما ناشد المكتب مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية وكل دول العالم الحر إلى التداعي الفوري لوضعِ حلٍ للكارثة الإنسانية المتعلقة بفقدان 308 ألف أسرة وحداتهم السكنية، داعيا إلى بذل كل الجهود في سبيل الخروج بحلول مناسبة لهذه الكارثة التي خلفها عدوان جيش الاحتلال “الإسرائيلي”.

المركز الفلسطيني للإعلام (بتصرف)

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى