البراهمي لشباب الأكاديمية الصيفية بأولاد تايمة: العلم والقراءة باستمرار سبيل مواجهة الإلحاد

قال الدكتور محمد البراهمي مسؤول قسم الدعوة وعضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، إن للعقل أصول شرعية وفطرية تظهر وظيفته البارزة، والمهمة في الوصول إلى الحقيقة ونقض ونقد الشبهات المثارة حول المسلمات العقدية.

وأكد البراهمي خلال مداخلة له الخميس الماضي بالأكاديمية الصيفية للمركز الرسالي بأولاد تايمة، على التكامل القائم بين المدخل المنطقي والإيماني في البناء المعرفي بأبعاده المختلفة، وأن إدراك هذه الحقائق يمكن الشباب من مداخل منهجية تساعدهم على تمحيص الإدعاءات ورد الشبهات والتثبت من الحقائق.

وحذر البراهمي -الذي كان يتحدث عن بعد في الفعالية المنظمة من قبل المكتب الإقليمي للحركة بأولاد تايمة- من آفة الإلحاد مبرزا أسبابها المتعددة والسبل الناجعة لمواجهتها.

قال محمد البراهمي مسؤول قسم الدعوة وعضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد  والإصلاح أن للعقل أصول شرعية وفطرية تبرز وظيفته البارزة والمهمة في إلى

وفي حديثه عن دور القراءة حفز البراهمي شباب أولاد تايمة على الانكباب على القراءة، مشددا على أنه لا يمكن مواجهة الإلحاد اليوم إلا بالعلم والقراءة باستمرار.

و زود عضو المكتب التنفيذي للحركة شباب أولاد تايمة في هذا اللقاء بلائحة قيمة من الكتب يمكن الرجوع إليها والاستفادة منها دعما لموضوع المحاضرة ” الإلحاد”.

يشار إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار الأكاديمية الصيفية للمركز الرسالي لتأهيل وتخريج الكفاءات الشبابية بأولاد تايمة وعرف تفاعلا ملحوظا من قبل الحضور من خلال مداخلاتهم وتساؤلاتهم النوعية.
عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى