وكالة بيت مال القدس توقع بروتوكول طبي لإحداث خلية طوارئ بالقدس

وقّعت عدة مستشفيات ومراكز طبية فلسطينية أمس الثلاثاء، بروتوكول تعاون لإحداث “خلية اليقظة والتنسيق والتتبع للطوارئ” في مدينة القدس.

وذكر بيان لـوكالة بيت مال القدس، أن تنفيذ البروتوكول سيكون بتمويل من وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس في إطار برنامج دعم القطاع الصحي للعام 2023.

ووقّع البروتوكول محمد سالم الشرقاوي المدير المُكلف بتسيير الوكالة، وفادي الأطرش أمين سر شبكة مستشفيات القدس الشرقية المدير التنفيذي لمستشفى المطلع، وعدنان فرهود مدير مستشفى المقاصد، ومحمد جاد الله عن المركز الصحي العربي وعيادات المسجد الأقصى المبارك.

وينظم البرتوكول أوجه التعاون والشراكة بين الأطراف لتنفيذ المشروع في مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس، باعتباره المستشفى المرجعي الذي يؤمّن التكفّل بالحالات الطارئة، وفق البيان.

ويهدف البروتوكول إلى تنظيم دورات تدريبية داخل وخارج القدس للكوادر الطبية والإدارية المتخصصة بالحالات الطارئة، ووضع برامج مشتركة للتطوير المستمر للتقنيات والموارد البشرية.

كما يهدف إلى برمجة لقاءات علمية مشتركة وزيارات لتبادل الخبرات بين الأطباء والأطر التمريضية والإدارية المختصة بحالات الطوارئ من القدس إلى المغرب وغيره من البلدان، وفق المصدر نفسه.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس، تعنى بدعم القدس والمقدسيين اجتماعيا وتعليميا، وتعمل على المساهمة في حماية حقوقهم وتعزيز صمودهم في مواجهة الممارسات الإسرائيلية وسياسة التهويد.

عن وكالة الأناضول

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى