“وكالة القدس” تنظم ملتقى للأشخاص في وضعية الإعاقة بفلسطين

نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف أمس الأحد في المدينة المقدسة، الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة، تحت شعار “تحسين جودة الحياة، مسؤولية جماعية”.

وحسب الموقع الرسمي للوكالة، شارك في الملتقى 12 هيئة ومؤسسة، وحضره ما يناهز 200 فرد من الأشخاص في وضعية إعاقة ومرافقيهم، فضلا عن مسؤولين عن عدد من مراكز إيواء أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة المقدسة.

ونقل المصدر عن المدير المكلف بتسيير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي، قول في كلمته ألقاها بالنيابة عنه إسماعيل الرملي، منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس “إن الملتقى يترجم مجهودات الوكالة في كيفية تأمين الدعم، بأحسن السبل وأقصرها، لأكبر قدر ممكن من المؤسسات والهيئات والجمعيات”.

كما تطرق الشرقاوي إلى التوجهات الجديدة للوكالة التي تتلاءم مع الظروف والمتغيرات التي تشهدها مدينة القدس من جهة، والتي تسعى إلى مواكبة التطور التكنولوجي واستغلال التقنيات الحديثة في كل المجالات، بما يحقق رؤية الوكالة لسنة 2024.

وأضاف المصدر أن  الملتقى عرف تقدم أوراق عمل حول: “واقع قطاع التأهيل في مدينة القدس”، للباحثة الاجتماعية حلا علي، و”بناء جسور الرعاية النفسية: تعزيز مأسسة تطوير الدعم لذوي الهمم في المجتمع المقدسي”، للأخصائية النفسية والباحثة ديما علاء الدين، و”الصحة النفسية بمدينة القدس، واقع وتحديات وآفاق التطوير” للأخصائي الاجتماعي والمعالج العيادي، بلال عودة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى