وكالة القدس تكشف حصيلة أنشطتها الرمضانية بالمدينة المقدسة

كشفت وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس عن حصيلة أنشطتها في المدينة المقدسة خلال شهر رمضان الكريم، التي شملت على الخصوص برنامج التنشيط المجتمعي وعملية المساعدة الاجتماعية بغلاف مالي ناهز 250 ألف دولار.

وحسب الموقع الرسمي للوكالة بيت مال القدس الشريف على الأنترنيت، فقد تمكنت الوكالة هذا العام من إسراج قناديل القدس بتمويل من المملكة المغربية في عملية رمزية شملت 10 مؤسسات مقدسية بمساهمة من جمعية المركز الثقافي المغربي– بيت المغرب في القدس.

وأفاد المصدر ذاته أن هذه العملية النوعية كلفت غلافا ماليا يقدر بـ100 ألف دولار، توزعت على تمويل فعاليات إضاءة فوانيس رمضان من البلدة القديمة، وبرج اللقلق إلى سلوان، ووادي الجوز ثم العيسوية إلى بيت حنينا، فشعفاط، وجبل المكبر وذلك لإحياء التراث الفلسطيني، وتنشيط الأمسيات الرمضانية، وليالي الإنشاد الديني، والمحاضرات، مع تنظيم أمسيات خاصة بالأطفال.

وأضاف المصدر نفسه، أن برنامج الوكالة لشهر الصيام تضمن إطلاق عملية المساعدة الاجتماعية الموجهة للفئات المقدسية المحتاجة بكلفة بلغت 100 ألف دولار، توزعت  على نحو ألف من العائلات من بينها 124 من عائلات الأيتام المكفولين من قبل الوكالة و500 من العائلات الفقيرة، مع منتسبي 6 من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، و131 من حراس مدارس القدس، و80 عائلة لأشخاص تم تصنيفهم في وضعية صعبة.

وقال المصدر “شهد هذا العام، تنظيم الملتقى الثاني للأشخاص في وضعية إعاقة، تزامنا مع 12 أبريل الذي أعلنته الوكالة يوما سنويا لهذه الفئة، تحت شعار “القدس: تنصرها الهمم“، تُوج بتوقيع اتفاق شراكة لتمويل مشاريع تمكين ذوي الهِمم، مع الجمعية العربية للأشخاص مع إعاقة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى