وكالة القدس تقدم إنجازاتها أمام منظمة التعاون الإسلامي

قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، في ياوندي، إنجازاتها خلال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، شكلت مشاركة الوكالة، التي يمثلها المدير المكلف بتسيير المؤسسة، محمد سالم الشرقاوي، مناسبة لتسليط الضوء على جهود لجنة القدس في خدمة القضية الفلسطينية.

وعممت وكالة بيت مال القدس الشريف، بهذه المناسبة، تقريرا على الوفود المشاركة، تضمن حصيلة إنجازاتها في القدس للمدة ما بين دورتي المجلس التاسعة والأربعين، المنعقدة بنواكشوط، والدورة الحالية.

واستعرض تقرير أهم البرامج والمشاريع التي واصلت الوكالة إنجازها في القدس، في إطار اختصاصاتها، مؤكدة دورها الاجتماعي والإنساني ومساهمتها المُقدرة في دعم المؤسسات المقدسية في المجالات الاجتماعية المختلفة لمساعدتها على تقديم خدماتها لأهل المدينة.

واعتمدت وكالة بيت مال القدس الشريف مطلع العام 2024 حزمة مشاريع الدعم الاجتماعي في مجال الإعمار، همت برنامج الترميم الموضعي، الذي يهم أزيد من 100 عقار بالبلدة القديمة، وبعض أحياء مدينة  القدس.

كما شمل مخطط الوكالة لهذا العام، إطلاق استراتيجيتها الرقمية 2024-2027، توزعت على خمسة محاور هي: حاضنة مشاريع الشباب الفلسطيني في مجالات التجديد والابتكار، ومنصة بيت المغرب لصيانة التراث المادي واللامادي للقدس وتوثيقه، ومنصة التجارة الاجتماعية والتضامنية (دلالة)، ومنصة التعليم عن بعد مع جامعة القدس، فضلًا عن تطبيقات (هيّا) للعب والترفيه، الموجهة للصغار واليافعين في فضائل بيت المقدس.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى