وكالة القدس تختتم برامجها الرمضاني بتوزيع كسوة العيد وتساعد ألف أسرة مقدسية

اختتمت وكالة بيت مال القدس الشريف يوم الخميس 20 أبريل 2023، برامجها الاجتماعية لشهر رمضان لعام 1444 هجرية في المدينة المقدسة بتوزيع كسوة عيد الفطر المبارك على 300 من الأيتام المكفولين من قبل الوكالة، مسجلة مساعدة ألف أسرة بمدينة القدس الشريف.

وساهم برنامج الوكالة للتنشيط المجتمعي في القدس وبرنامج المساعدة الاجتماعية هذا العام في تقديم المساعدة لنحو ألف عائلة مقدسية محتاجة، وفي إسعاد الأيتام ورسم البسمة على مُحياهم وتخفيف عوز اليُتم وقسوة العيش عنهم.

وكشف الموقع الرسمي لوكالة بيت مال القدس الشريف عن حصيلة أنشطتها في المدينة المقدسة خلال شهر رمضان الكريم، التي شملت على الخصوص برنامج التنشيط المجتمعي وعملية المساعدة الاجتماعية بغلاف مالي ناهز 250 ألف دولار.

وتضمن برنامجها لشهر الصيام إطلاق عملية المساعدة الاجتماعية الموجهة للفئات المقدسية المحتاجة بكلفة بلغت 100 ألف دولار، توزعت على نحو ألف من العائلات من بينها 124 من عائلات الأيتام المكفولين من قبل الوكالة و500 من العائلات الفقيرة، مع منتسبي 6 من المؤسسات الاجتماعية والخيرية، و131 من حراس مدارس القدس، و80 عائلة لأشخاص تم تصنيفهم في وضعية صعبة.

وتمكنت الوكالة من إسراج قناديل القدس بتمويل من المملكة المغربية في عملية رمزية شملت 10 مؤسسات مقدسية بمساهمة من جمعية المركز الثقافي المغربي– بيت المغرب في القدس، وكلفت هذه العملية غلافا ماليا يقدر بـ100 ألف دولار.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى