وكالة القدس تحضر اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي

حضر المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، افتتاح أشغال الدورة الـ50 لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة المملكة المغربية، وذلك يوم الخميس، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، سيبحث المشاركون في الاجتماع على الخصوص، آخر تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط وتطورات الوضع في أفغانستان ومنطقة الساحل.

وأضاف المصدر ذاته أن جدول أعمال هذه الدورة، التي تنعقد تحت شعار “تطوير البنية التحتية للنقل والمواصلات في إطار منظمة التعاون الإسلامي: أداة رئيسية في مكافحة الفقر وانعدام الأمن”، يتضمن بحث قضايا سياسية واقتصادية واجتماعية، وكذا التحديات التي تواجه العالم الإسلامي حاليا.

وأشار المصدر نفسه أن هذا الاجتماع، الذي ينظم على مدى يومين، سيتناول القضايا ذات الصلة بالتعاون بين منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات والتجمعات الدولية والإقليمية الأخرى، وكذا إعلان منظمة التعاون الإسلامي حول حقوق الإنسان.

وسيتمحور أيضا حول الجهود المتواصلة لمكافحة الإرهاب الدولي، وإصلاح الأمم المتحدة وتوسيع مجلس الأمن الدولي، و”الإسلاموفوبيا”، ووضعية المجموعات والأقليات المسلمة في البلدان غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى