وكالة القدس الشريف تقدم منصة “دلالة” لتسويق المنتجات الفلسطينية
تُقدم وكالة بيت مال القدس الشريف منصة “دلالة” للتسويق الإليكتروني للمنتجات الفلسطينية بالعاصمة نواكشوط يومي 15 و16 مارس الجاري، وذلك على هامش منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي، ضمن فعاليات “أيام الاستثمار للمركز الإسلامي لتنمية التجارة”.
وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن مشروع المنصة التي دشنتها الوكالة يأتي بمنهجية اجتماعية وتضامنية لدعم قطاع التجارة في القدس، ومساعدة التجار والجمعيات المحلية على تسويق منتجاتها، وتمكينهم من مساحة ترويجها في المعارض داخل فلسطين وخارجها، وذلك في إطار اتفاق شراكة وتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، ومقره في الدار البيضاء.
وأضاف المصدر ذاته أن الوكالة تضع منصة “دلالة” الإلكترونية رهن إشارة الهيئات والمؤسسات الإنتاجية والجمعيات الحرفية في القدس لتسويق منتجاتها، في إطار تضامني، يعود بالنفع على هذه الهيئات والمؤسسات والجمعيات.
ومن شأن هذه المنصة أن تُقرب أعمال الصناع والصانعات في المدينة من الأسواق العربية والدولية وتمنحهم الفرصة للتعريف بمنتجاتهم وعرضها بالشكل الأمثل على من يطلبونها من المستهلكين أفرادا أو جماعات.
وأفاد المصدر نفسه أنه تشجيعا للهيئات والمؤسسات والجمعيات المنتجة، تضع الوكالة كل الإمكانيات المبرمجة في إطار مشروع “مبادرات أهلية لبرنامج مستدام للتنمية البشرية في القدس” لتعزيز مهارات المنتجين وتطوير الإنتاج وتحسين جودته والرفع من تنافسيته في الأسواق الداخلية والخارجية.