وقفة بالرباط للمطالبة بحق أطفال غزة في الدراسة

تظاهر العشرات من المغاربة، مساء أمس الأربعاء، في وقفة شعبية دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين أمام البرلمان في العاصمة الرباط، للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد حرب الإبادة الجماعية في غزة والضفة الغربية، ودعما لحق أطفال غزة خاصة وأطفال فلسطين عامة في التمدرس.

وردد المتضامنون شعارات تدعو الدولة إلى الإسراع بإلغاء اتفاقيات التطبيع، ووضع حد لكل العلاقات مع دولة الاحتلال، علاوة على التحرك للضغط على الكيان الصهيوني عبر مبادرات مثل تلك التي اتخذتها مجموعة من دول العالم الحرة.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية الأعلام الوطنية والفلسطينية للتعبير على عمق التضامن والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبيين الشقيقين، مطالبين بإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، وحل لجنة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية بمجلس النواب. 

وهتف المشاركون في الوقفة بشعارات من قبيل “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”كلنا فداء فداء فلسطين الصامدة”، و”غزة غزة رمز العزة”، “قولوا لتجار التطبيع فلسطين ماشي للبيع”.

وتأتي هذه الوقفة، في إطار الفعاليات الأسبوعية التي أطلقتها المبادرة منذ السابع من أكتوبر 2023، وتنديدا بالمجازر الصهيونية المتواصلة على قطاع غـزة، واستنكارا لمحاولة كيان الإجرام احتلال الضفة الغربية عسكريا ورسميا بهجومه الموسع عليها وعلى مقاومتها الباسلة.

كما تأتي في سياق تواصل الفعاليات المغربية الداعمة لمعركة طوفان الأقصى المباركة ضد حرب الإبادة الجماعية، ومواصلة لمعركة إسقاط التطبيع رسميا ونهائيا بطرد مكتب الاتصال الصهيوني من الرباط وإلغاء كل اتفاقيات التطبيع.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى