وقفة أمام القنصلية الأمريكية بالدار البيضاء دعماً لغزة

احتشد عشرات المغاربة، الجمعة 30 غشت 2024، في وقفة تضامنية أمام القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء تنديدا بجريمة الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني في على قطاع غزة والضفة والداخل.

وكانت “المبادرة المغربية للدعم والنصرة” و”حركة التوحيد والإصلاح” دعت ساكنة المدينة إلى الخروج للتظاهر أمام القنصلية الأمريكية بالمدينة، باعتبار أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تزوفر الدعم للكيان الصهيوني وتعمل على إجهاض ملاحقته قضائيا أو صدور قرارات تدين عدوانه.

ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية المنظمة تحت شعار “مقاومة وطوفان ضد الاحتلال والعدوان حتى إسقاط التطبيع وتحرير فلسطين”، الأعلام الوطنية والفلسطينية للتعبير على عمق التضامن والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبيين الشقيقين.

ورد المتضامنون شعارات تدعو الدولة إلى الإسراع بإلغاء اتفاقيات التطبيع، ووضع حد لكل العلاقات مع دولة الاحتلال، علاوة على التحرك للضغط على الكيان الصهيوني عبر مبارات مثل تلك التي اتخذتها مجموعة من دول العالم الحرة.

ويشهد محيط القنصلية الأمريكية في مدينة الدار البيضاء من السابع من أكتوبر 2023 عشرات الوقفات الاحتجاجية، تنديدا بدعم الولايات المتحدة الأمريكية للاحتلال “الإسرائيلي” في عدوانها على قطاع غزة، توفير الدعم العسكري والغطاء السياسي لها.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى