وقفة جديدة أمام البرلمان لمواصلة التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض العدوان على غزة

احتشد عشرات من المغاربة اليوم الأربعاء 20 دجنبر 2023 أمام البرلمان بالعاصمة الرباط بحضور مغاربة يهود يناهضون الصهيونية من أجل التنديد باستمرارعدوان الاحتلال على غزة أسفر عن استشهاد 20 ألف فلسطيني، وإصابة عشرات الآلاف منذ 7 اكتوبر2023.

وردد المشاركون شعارات منها “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”المقاومة أمانة، والتطبيع خيانة” و”يا لعار يا لعار، الصهيوني وسط الدار”، وذلك من أجل إسماع صوتهم المطالب بضرورة إنهاء التطبيع والاستمرار في الموقف الداعم للقضية الفلسطينية. 

وحمل المتضامنون لافتات تطالب بإغلاق مكتب الاتصال “الإسرائيلي” في المغرب، منها لافتة مكتوب عليها” الشعب المغربي يطالب بحل وإلغاء مجموعة العلاقة البرلمانية “الإسرائيلية” المغربية، وهي المجموعة التي خلقت الكثير من الغلط عند تكوينها في مجلس النواب.

وكان لافتا في الوقفة حضور المغربي اليهودي والمناهض للصهيونية يعقوب بيرل حاملا لافتة تؤكد التعايش بين المسلمين واليهود على أرض المغرب أزيد من 1000 سنة، مشيرة إلى أن هذا أكبر دليل على كذب الصهيونية في ما يتعلق بعدم إمكانية التعايش مع المسلمين.

وظهر إلى جانب بيرل ابنه الذي حمل بدوره لافتة علم فلسطين وقد كتب عليها “يعاني الفلسطينيون من أجل حماية العالم من الصهيونية. إن جميع اليهود الحقيقيين يدعمون الفلسطينيين بشكل كامل في نضالهم.. فلسطين حرة”. 

وقال رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان إن التطبيع قد سقط شعبيا، مشددا على ضرورة إسقاطه رسميا عبر إغلاق مكتب الاتصال وإلغاء إتفاقيات التطبيع.

ووعد ويحمان بطوفان التوقيع الشعبي على عريضة تطالب بإلغاء التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”، تفعيلا للقانون التنظيمي رقم 44.14 المتعلق بتحديد وشروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية.

ويخول هذا القانون التنظيمي للمواطنين والمواطنات الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية بعد استيفاء الشروط التي ينص عليها، وذلك تطبيقا لمبادئ الديمقراطية التشاركية التي أقر الدستور المغربي آلياتها.

موقع الإصلاح 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى