وقفات شعبية مستمرة بعدد من المدن المغربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة في عدد من المدن المغربية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر منذ أزيد من شهرين لإبادة جماعية  بقطاع غزة وعدوان بكل من الضفة الغربية والقدس على مرأى ومسمع من العالم.

وشارك عشرات الأطفال بمدينة مراكش في الوقفة الأسبوعية المساندة لفلسطين التي شهدتها ساحة مسجد الكتبية يوم الجمعة 15 دجنبر 2023 تحت شعار “أوقفوا الإبادة، أوقفوا قتل الأطفال”.

ورفع المشاركون، وهم يزينون أعناقهم بالكوفية الفلسطينية، الرايات المغربية والفلسطينية ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية وصور الأطفال الذين استشهدوا في العدوان الإسرائيلي، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق سكان وأطفال غزة والضفة الغربية، وطالبوا بإنقاذ حياتهم وحياة عائلاتهم ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وتضمن برنامج الوقفة  شعارات بالعربية ولغات أجنبية، وتم أيضا تقديم لوحات تعبيرية للتعريف بالأقصى ومدن فلسطين و”دائرة المقاطعة” و “وقفة الشهيد”.

وبمدينة ورزازات، نظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ساحة الموحدين أمس الأحد 17 دجنبر، شارك فيها عشرات المواطنين الذين لبوا نداء الوقفة التي تأتي في إطار الفعاليات الشعبية، التي تنظم كل أسبوع إسنادا لشعب فلسطين ولغزة خاصة، في ظل الإبادة الجماعية التي تتعرض لها، وقد شارك في الوقفة الشباب والنساء والرجال والأطفال رفعوا شعارات داعمة لفلسطين وأخرى منددة بالعدوان “الإسرائيلي المتواصل”، كما جددوا مطالبتهم بإسقاط التطبيع.

وفي السياق نفسه، شهدت مدينة آزرو فعالية متميزة وكبيرة، لم تشهدها المدينة من قبل تضامنا مع الشعب الفلسطيني عامة وغزة خاصة، شارك فيها الكبار والصغار، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تضامن للشعب الفلسطيني ومقاومته، ونددوا بالجرائم “الإسرائيلية” في حق الشعب الغزي الأعزل.

وتضمن برنامج الفعالية قصيدة شعرية بالعربية وأخرى بالإنجليزية من إلقاء طفلتين، بالإضافة إلى أنشودة “غزة يا رمز العزة” أداها مجموعة من الأطفال، وتم تجسيد لوحات تعبيرية، واختتمت بكلمة للأستاذ رشيد السليماني.

وبمدينة آيت ملول، خرج السوسيون تلبية لنداء المبادرة المغربية للدعم والنصرة في وقفة شعبية تحت شعار “أوقفوا الإبادة.. أوقفوا قتل الأطفال”، يوم السبت 16 دجنبر بساحة مولاي عمر، رفع فيها المشاركون أعلام فلسطين، ورددوا شعارات مساندة للشعب الفلسطيني الجريح ولمقاومته الباسلة، ونددوا بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” بحق المدنيين والعزل الأطفال منهم والنساء.

وندد المشاركون أيضا بقتل الصحفيين للتستر على جرائمه داخل غزة، لوجود رفض شعبي عالمي للقتل والتطهير عرقي والإبادة الجماعية المتواصلة منذ أكثر من شهرين.

ونظمت بحي الفداء بالدار البيضاء، وقفة النصرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان “الإسرائيلي” الجبان، وتنديدا بجرائمه المتواصلة بحق المدنيين، وتدمير البنى التحتية، وإرغام السكان على النزوح في ضرب لكل القوانين الدولية والإنسانية.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين، ورددوا شعارات تضامنية مع أهلنا في فلسطين، مطالبين بوقف القتل والدمار في غزة، وإسقاط التطبيع، كما تم إلقاء كلمات حماسية من قبل المنظمين في مقدمتهم عبد اللطيف تغزوان عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح والناشط الشبابي رشيد بريمة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى