وقفات بمدن مغربية لإدانة مجرزة مستشفى المعمداني بغزة والمطالبة بإغلاق مكتب الاتصال

نظم مغاربة من مدن الرباط وسلا وتمارة وقفة احتجاجية مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر2023 أمام البرلمان بالعاصمة الرباط لإدانة مجزرة الكيان الصهيوني الجديدة، التي طالت مساء اليوم المستشفى المعمداني بغزة وأدت إلى سقوط أكثر من 500 شهيد.

وجاءت الوقفة تفاعلا مع نداء عاجل أطلقته مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين دعا عموم المواطنين في الرباط وسلا وتمارة لإدانة المجازر والإبادة الجماعية، التي يقترفها جيش الاحتلال الذي بلا يفرق في عدوانه الهمجي بين مستشفى ولا مسجد ولا كنيسة ، ويتسهدف المدنين وأكثر من 60 منهم أطفال ونساء.

وطالب المحتجون بضرورة إغلاق مكتب الاتصال بالرباط وطرد ممثل الكيان الصهيوني، وإلغاء جميع اتفاقيات التطبيع التي وقعها المغرب مع الاحتلال “الإسرائيلي”. كما رددوا شعارات تطالب بضرورة وقف العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة وفتح المعابر لتقديم مساعدات لساكنة القطاع المحاصر.

وبالموازاة مع الوقفة أمام البرلمان، نظمت وقفات مشابهة بعدد من المدن المغربية ومنها تطوان  والدار البيضاء، حيث رفعت شعارات تدين جرائم الكيان الصهيوني في غزة وآخرها مجزرة المستشفى. وطالب المشاركون بإغلاق مكتب الاتصال وقطع العلاقة مع دولة الاحتلال. وتحولت وقفة بطنجة إلى مسيرة استنكارية للجريمة الصهيونية والإبادة الجماعية لمن كانون بمسشتفى المعمداني بغزة

وفي بلاغ لها مساء اليوم ، كانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة -التي شاركت في الوقفة أمام البرلمان- قالت إن مجزرة المستشفى والعدوان المتواصل على المدنيين يتم بدعم مباشر وشراكة مع الإدارة الأمريكية، وعدد من الدول الأوروبية.

وأدانت المبادرة المغربية بأشد العبارات الكيان الصهيوني، واستنكرت الصمت الدولي الذي يشكل غطاء وتزكية لهذه الجرائم، ويكيل بمكيالين إزاء الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وكل المواثيق الأممية.

ودعت المباردة عموم الشعب المغربي إلى الاحتجاج على هذه المجزرة والجرائم الصهيونية ضد المدنيين في غزة العزة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى