وقفات بمدن مغربية تضامنا مع المقاومة الفلسطينية بعد عملية “طوفان الأقصى”

نظمت أمس الأحد سلسلة من الوقفات بمختلف المدن المغربية دعما للمقاومة الفلسطينية، بعد إطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال “الإسرائيلي”.

واحتشد المئات من المواطنين في ساحة الأمم بمدينة طنجة في الوقفة التي دعت لها المبادرة المغربية للدعم والنصرة رافعين الأعلام الوطنية والفلسطينية وموزعين حلوى للمشاركين في الوقفة بمناسبة الملاحم التي تسطرها المقاومة في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتحت شعار “مغاربة مرابطون مع طوفان الأقصى” نظمت المكاتب الإقليمية لحركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة وعدد من الفعاليات الأخرى وقفة تضامنية مع المقاومة الفلسطينية بشارع الحسن الثاني بمدينة الجديدة.

كما نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ولمناهضة التطبيع وقفة لدعم المقاومة الفلسطينية في معركة “طوفان الأقصى”، وضد الحضور الصهيوني لمراكش الإباء والوفاء، بساحة باب دكالة بمراكش.

ونظمت حركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس بساحة وليلي وقفة شعبية بمشاركة عدد من الفعاليات المدنية والسياسية وعرفت حضور الدكتور عبد العزيز الأدريسي عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح وعرفت رفع شعارات مدعمة للشعب الفلسطيني وللمقاومة ومناهضة للتطبيع.

كما نظمت اللجنة المحلية لدعم كفاح الشعب الفلسطيني أمس الأحد وقفة دعم ومساندة لفلسطين بباب الحومر بمدينة أصيلة وتضامنا مع ملاحم المقاومة في عملية “طوفان الأقصى”.

وردد المشاركون في مختلف المدن المغربية شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني وللمقاومة ومطالبين بتجريم التطبيع مع الكيان المُجرِم ورفع الرايات المغربية والفلسطينية.

ومن المرتقب أن تنظم المبادرة المغربية للدعم والنصرة وقفة بساحة الأمم بالدار البيضاء دعم للمقاومة الفلسطينية اليوم الإثنين 9 شتنبر 2023 على الساعة السادسة مساء بمشاركة فعاليات من المجتمع المدني، فيما ستعرف مدن أيضا عددا من الوقفات التضامنية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى