وزارة الشباب تعلن انطلاق المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للتخييم

انطلق أمس الإثنين البرنامج الوطني للتخييم في مرحلته الأولى، الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية، حيث تم في مختلف المديريات المعنية تعبئة كل الوسائل لضمان التحاق الأطفال المستفيدين بالمراكز التخييمية بانتظام.

ونقل بلاغ صحفي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن برنامج هذه السنة يتضمن أنشطة متنوعة؛ تهدف إلى تعزيز قدرات الأطفال وإثراء تجاربهم، إضافة لبرامج تعليمية وترفيهية ستساهم في تنمية المهارات الفردية والجماعية، ومن المتوقع أن يكون البرنامج فرصة فريدة لتجديد الطاقات واكتساب مهارات جديدة في بيئة محفزة وآمنة.

وكانت وزارة الشباب والثقافة والتواصل قد أطلقت بداية فبراير الماضي بالرباط، البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 تحت شعار “معا لشباب مسؤول ومتألق”، تنفيذا للتوجيهات الملكية الهادفة إلى الارتقاء بقضايا الطفولة والشباب، وتنزيلا للسياسات العمومية الموجهة لهذه الفئة العمرية.

ويندرج هذا البرنامج حسب بلاغ الوزارة في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز أنشطة التخييم وتطوير خدماتها، وتبني سياسة القرب والعدالة المجالية، وضمان استمرارية وتطوير الأنشطة السوسيو- ثقافية، وتقوية الشراكة مع المجتمع المدني، خصوصا الجامعة الوطنية للتخييم.

يذكر أن رابطة الأمل للطفولة المغربية كانت دعت في بيان لها صدر نهاية أبريل الماضي الوزارة المعنية إلى فتح حوار جاد ومسؤول وفق رؤية تشاركية تستحضر القيم الوطنية الجامعة ومتطلبات تجويد العرض التكويني والتخييمي، يساهم في إنتاج وبلورة سياسة عمومية مندمجة وفعالة في مختلف المجالات المرتبطة بالطفولة والشباب.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى