وزارة التعليم العالي تعتمد مسطرة خاصة لتفادي تأخير صرف منح الطلبة

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تاريخ إرسال لوائح التسجيل وإعادة التسجيل الخاصة بطلبة السلك الأول في أجل أقصاه 16 شتنبر 2022 بالنسبة للطلبة القدامى و7 أكتوبر 2022 بالنسبة للطلبة الجدد، برسم السنة الدراسية الجديدة 2022-2023، وذلك لتسريع صرف منح الطلبة.

وأخبرت الوزارة في مذكرة موجهة إلى رؤساء الجامعات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ورؤساء مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات، أنه تقرر اعتماد نظام التبادل الإلكتروني للمعطيات الخاصة بالطلبة بواسطة المنصة الرقمية https://bourses.onousc.ma.

وأشارت المذكرة -التي حصل موقع “الإصلاح” على نسخة منها-إلى أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، سيعمل بعد الانتهاء مباشرة من معالجة وتدقيق اللوائح المتوصل بها على تمكين المؤسسات الجامعية من لوائح الطلبة الممنوحين ولوائح الطلبة التي تتطلب تحيين أو مراجعة المعطيات الواردة بها، بالفضاء الرقمي الخاص بكل جامعة ومؤسسة من خلال المنصة السالفة الذكر.

وأكدت الوزارة في بلاغها، أنه تم تحديد 31 دجنبر 2022 كآخر أجل لاستقبال اللوائح المرتبطة بتسوية وضعية منح الطلبة من لوائح إضافية، أو تصحيح المعطيات أو تحويل التسجيل إلى آخره من الحالات الخاصة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى