وزارة التربية الوطنية تفتح الباب لإيداع الشكايات المتعلقة بامتحانات البكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أمس الأربعاء، أن إيداع الشكايات المرتبطة بتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – دورة 2024 – سيكون ابتداء من 26 يونيو الجاري وإلى غاية 29 منه.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها تنهي إلى علم كافة المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الدورة العادية لامتحانات البكالوريا – دورة 2024، أن إيداع الشكايات سيتم حصريا عبر النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات، حيث لن تأخذ بعين الاعتبار الشكايات التي لا ترد عبر هذا النظام.

وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أنه يمكن الولوج إلى النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات عبر حساب المترشح بمنظومة مسار على الرابط: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris. أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فتتم العملية عبر حساب المترشح(ة) بمنظومة “ترشيحات”: http://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/login.aspx.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعلنت أمس الأربعاء عن النتائج النهائية للدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2024، وذلك بعد استكمال المداولات بمجموع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأفادت الوزارة في بلاغ صحفي أن امتحانات البكالوريا لهذه السنة اجتازها بنجاح 881.245 مترشحة ومترشحا من الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي اختبارات هذه الدورة العادية، من بينهم 366.143 من الإناث، وقد عرف عدد الناجحين استقرارا بالمقارنة مع دورة 2023. 

وسيجتاز 147.317 مترشحة ومترشحا، من بينهم 106.725 مترشحة ومترشحا ممدرسا و40.592 من المترشحين الأحرار، اختبارات الدورة الاستدراكية، أيام 10 و11 و12 و13 يوليوز 2024، على أن يتم الإعلان عن نتائجها يوم 19 يوليوز 2024.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى