وزارة التربية الوطنية تدعو المؤسسات التعليمية إلى استئناف البرنامج الدراسي السنوي ابتداء من 26 شتنبر المقبل

دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، المؤسسات التعليمية لتقديم حصص التثبيت والدعم إلى غاية 24 شتنبر 2022 باستثمار نتائج عملية تشخيص المكتسبات الدراسية، وباستحضار حصيلة تعلمات التلميذات والتلاميذ خلال السنة الدراسية المنصرمة وما قبلها.

وطلبت الوزارة في مذكرة لها، موجهة للمديريات المركزية والإقليمية والأكاديميات الجهوية والمؤسسات التعليمية بالشروع في إنجاز البرنامج الدراسي السنوي ابتداء من يوم الإثنين 26 شتنبر 2022 مع الاستمرار في معالجة التعثرات.

وقسمت المذكرة الوزارية -التي حصل موقع “الإصلاح”- على نسخة منها محطات عملية تقديم حصص التثبيت والدعم إلى ثلاث مراحل أساسية، تتضمن الأولى إجراء عملية التقويم التشخيصي لرصد مكامن القوة والضعف.

وتقوم المرحلة الثانية -حسب المذكرة الوزارية- على إنجاز حصص التثبيت، والدعم باعتماد عدة بيداغوجية ملائمة، فيما ترتكز المرحلة الثالثة والأخيرة من هذه العملية على تقويم حصيلة هذه الحصص وتحليل نتائجها ومدى تحقيق أهدافها.

وكان شكيب بن موسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد كشف في ندوة انعقدت بداية الأسبوع الحالي بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، أن أزيد من 7 ملايين و900 ألف تلميذ وتلميذة التحقوا بالمؤسسات التعليمية في بداية الموسم الدراسي الجديد 2022-2023، منها 6 ملايين و900 ألف بالتعليم العمومي و3 ملايين و193 الف و947 بالوسط القروي و 525 ألف طفل وطفلة بالتعليم الأولي.

موقع الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى