وزارة التجهيز تنجح في فتح الطرق الرئيسية بإقليم الحوز

كللت الجهود المضنية التي بذلتها مصالح وزارة التجهيز والماء منذ وقوع زلزال الحوز بفتح الطريق المؤدية إلى “إيغيل” المنطقة الأكثر تضررا من هذه الكارثة الطبيعية التي ضربت المنطقة.

ومنذ وقوع هذه الكارثة، تم تسخير إمكانيات بشرية ولوجستية كبيرة على مستوى منطقة الحوز من أجل فتح مختلف المقاطع الطرقية، التي أغلقت جراء الإنهيارات الصخرية في هذه المنطقة الجبلية الوعرة، والتي أعاقت بشكل كبير وصول الإمدادات وفرق الإنقاذ والدعم إلى المناطق المنكوبة.

ومكنت تدخلات الفرق التابعة لوزارة التجهيز والماء من فتح الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين تحناوت وتارودانت، والطريق الإقليمية 2036 على مستوى المقطعين الرابطبين بين أزكور وأنمرو على طول 8 كيلومترات ، وكذا بين الطريق الإقليمية 2007 وإيغيل على طول 8 كيلومترات.

كما تم فتح الطرق الإقليمية 2017 بين مراكش وأوكايمدن على طول 15 كيلومترا، والطريق 2030 بين أغبالو وأوكايمدن على طول 30 كيلومترا، و 2015 بين آسنى وإمليل على طول 15 كيلومترا، و2009 بين أمزميز وأداسيل على طول 37 كيلومترا، و2024 بين مولاي ابراهيم وأسنى على طول 4 كيلومترات.

وتتواصل المجهودات لتوسعة المسالك الطرقية، وتسهيل عملية المرور على مستوى إقليم الحوز متواصلة رغم الإكراهات التي تحول دون مرور الآليات ذات الحجم الكبير.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى