وزارة الأوقاف تعلن تنظيم جائزة محمد السادس الدولية للقرآن الكريم شتنبر المقبل

تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يومي 3 و4 شتنبر المقبل، الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره.

وذكر بلاغ للوزارة أمس الاثنين، أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار العناية التي توليها الوزارة لكتاب الله العزيز حفظا وتجويدا وتفسيرا، وبمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المسابقة ستشهد مشاركة مجموعة من الحفاظ والقراء والمجودين، ينتمون إلى دول عربية وإسلامية وإفريقية، وكذا من أوروبا وآسيا، بالإضافة إلى المغرب.

وأشار البلاغ إلى أن حفل افتتاح هذه المسابقة سيكون يوم الثلاثاء 3 شتنبر 2024 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بالمكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

و‏تشتمل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره على جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتفسيره، وجائزة محمد السادس في تجويد القرآن الكريم. 

وتمنح “جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتفسيره” عن حفظ كتاب الله كاملا مع مراعاة قواعد الترتيل بالرواية التي يختارها المرشح وتفسير الجزء الذي تحدده وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كل سنة، فيما ‏تمنح “جائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن الكريم” عن حفظ خمسة أحزاب منه، مع التمكن من تجويده بالرواية التي يختارها المرشح.

وتحدد شروط نيل  الجائزة  بفرعيها في ألا يقل سن المرشح عن 10 ‏سنوات وألا تتجاوز 40 ‏سنة، وأن يكون حاملا لجنسية الدولة التي تستدعيها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للمشاركة في مسابقة نيل هذه الجائزة، أو مقيما بصورة قانونية بالنسبة لأبناء الجاليات المسلمة المقيمة بالأقطار الأجنبية، ولم يسبق له الفوز بالمرتبة الأولى في أحد فرعي المسابقة، ما لم يتقدم للتباري في فرع آخر.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى