وزارة الأوقاف تعلن برنامج أنشطتها الخاصة بعملية مرحبا 2024

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن برنامج أنشطتها الخاصة بعملية مرحبا 2024 الموجهة للمغاربة المقيمين بالخارج بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وينطلق برنامج الوزارة من 20 يوليوز  إلى غاية 20 غشت 2024. ويشمل توزيع المصحف المحمدي بكل من ميناء طنجة المتوسطي إقليم الفحص أنجرة، وميناء طنجة المدينة وميناء الحسيمة، بالإضافة إلى محطات قطار ابن بطوطة بطنجة وسانية الرمل بتطوان والشريف الإدريسي بتطوان.

ويستضيف برنامج عملية مرحبا 2024 معرضا للتعريف بمنشورات وزارة الأوقاف أيام 25 و29 يوليوز و10 غشت 2024 بالمركب الثقافي والإداري  بطنجة.

وتتضمن عملية مرحبا 2024 تنظيم ورشات في فن الخط العربي والمغربي لفائدة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك  بالتزامن مع فعاليات المعرض التعريفي بمنشورات الوزاري بعين المكان.

كما يعرف البرنامج أيضا ثلاث صبحيات ترفيهية ثقافية لأبناء مغاربة العالم، الأولى يوم 24 يوليوز بالمركب الثقافي والإداري بالحسيمة، والثاني صبيحة 25 يوليوز 2024 بالمركب الثقافي والإداري بطنجة والثالث يوم 10 غشت 2024 بنفس المكان والذي يأتي بمناسبة إحياء اليوم الوطني للمهاجر.

ويتخلل البرنامج تنظيم أمسيتين دينيتين روحيتين، تنظم الأولى يوم 28 يوليوز بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر بالمركب الثقافي والإداري بالحسيمة، وعصر يوم 29 يوليوز بالمركب الإداري والثقافي للأوقاف بطنجة.

ونوهت الوزارة عبر موقعها الرسمي إلى أنه سيتم قريبا عرض أنشطة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الخاصة بعملية مرحبا 2024 الموجهة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وكانت مؤسسة محمد الخامس للتضامن قد أطلقت النسخة الرابعة والعشرين من عملية “مرحبا” لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج ابتداء من 5 يونيو الجاري وإلى غاية 15 شتنبر المقبل، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أنها قامت بإطلاق عملية “مرحبا” بمختلف نقط الاستقبال داخل المغرب وخارجه بكل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، لمواكبة ومساعدة أفراد الجالية أثناء مرحلتي الوصول والعودة من وإلى المغرب، وذلك بموازاة مع باقي الترتيبات والتدابير المتخذة من قبل الأطراف المتدخلة في تنفيذ العملية.

وأضاف المصدر ذاته أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تقوم بتنفيذ وتنسيق هذه العملية، تشكل الواجهة الأساسية للتواصل مع أفراد الجالية، مشيرا إلى أن المؤسسة قامت بفتح أربعة وعشرين (24) فضاء للاستقبال “مرحبا”، تقدم من خلالها خدمات المساعدة الاجتماعية والرعاية الطبية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى