“وزارة الأوقاف” تعلن انطلاق مشروع “صحة جيدة تعلم جيد”

أعلنت المندوبيات الجهوية والإقليمية للشؤون الإسلامية بجهات طنجة -تطوان -الحسيمة، وسوس -ماسة، والداخلة -وادي الذهب عن انطلاق تنفيذ مشروع برنامج “صحة جيدة تعلم جيد”.

ويهدف المشروع إلى التحسيس والتوعية بصحة التلاميذ والطلبة والشباب بمختلف المؤسسات التعليمية ودور الرعاية الاجتماعية، والمعاهد والجامعات ونزلاء السجون ومراكز الإصلاح والتهذيب ومراكز التوثيق ودور الشباب ومؤسسات التكوين المهني وإنعاش الشغل بربرع المملكة.

ويتعلق الأمر بمحاضرات وندوات ولقاءات تواصلية وحملات تحسيسية، وورشات وأنشطة تواصلية إحسانية ومسابقات قرآنية وثقافية، وكذا إحياء للمناسبات الدينية والوطنية وبرنامج خاص بالأنشطة الدينية بمراكز الإصلاح والتهذيب عين السبع تحت شعار “سجون بدون عود”.

ويجد برنامج “صحة جيدة تعلم جيد” منطلقه من خلال “اتفاقيات إطار للشراكة” مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما يجد ركيزته أيضا في حصيلة إنجازات الوزارة للسنوات 2018 إلى 2022.

ويسهر على تنفيذ مشروع برنامج “صحة جيدة تعلم جيد”، وعاظ وواعظات ومرشدون ومرشدات وأطر تربوية وأساتذة باحثون، وذلك بوضع برنامج لتنظيم الأنشطة المشار إليها، خلال ما تبقى من السنة الجارية 2023 وخلال السنوات القادمة 2024 و2025 و2026.

ويتناول مشروع برنامج “صحة جيدة تعلم جيد” عددا من المحاور من أبرزها: – وقاية الشباب من الأمراض السارية – وقاية الشباب من الإدمان – الاحتياجات النفسية للأطفال والشباب – توجيه الشباب للتعامل السليم مع وسائل التواصل الحديثة – تأثير الألعاب الإلكترونية على صحة الأطفال – العنف المدرسي وآثاره السلبية على المسار التعليمي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى