وزارة الأوقاف تطلق برنامجا تأطيريا للحجاج بمختلف ربوع المملكة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على موقعها الرسمي انطلاق برنامج تأطير الحجاج لعام 1445 هـ/2024م بعدد من المدن المغربية.

وتشرف المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية بمختلف ربوع المملكة بشراكة مع المجلس العلمية المحلية على برنامج الدورات التدريبية لتأطير الحجاج دينيا وإداريا وصحيا.

وانطلق التأطير مع بداية شهر فبراير 2024، وسيستمر إلى حين مغادرة الحجاج أرض الوطن؛ وتشمل جميع الحجاج بما فيهم التابعون لتنظيم الوزارة ولوكالات الأسفار.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها الجمعة الماضي عن أن اللجنة الملكية للحج قررت بالنسبة لأداء فريضة الحج لعام 1446هـ /2025 فتح باب التسجيل الإلكتروني أمام المواطنات والمواطنين البالغين من العمر 18 سنة فما فوق والذين لم يسبق لهم أداء مناسك الحج خلال العشر سنوات الأخيرة.

وتتم عملية التسجيل الإلكتروني من خلال الولوج لموقع الوزارة على الأنترنيت (www.habous.gov.ma) وفق لائحتين، تضم اللائحة الأولى الراغبين في أداء هذه الفريضة بتأطير من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والثانية خاصة بالراغبين في أداء هذه الفريضة بتأطير من وكالات الأسفار السياحية. فيما تم تحديد فترة عملية تسجيل الحجاج إلكترونيا ابتداء من يوم الإثنين 05 فبراير 2024 إلى غاية يوم الجمعة 16 فبراير 2024.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى