هيئات وطنية تندد بالعدوان الغادر على قطاع غزة

تواصلت المواقف المنددة بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل عدد من الهيئات الوطنية المدنية منها والسياسية والنقابية. وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 16 شهيدا في آخر حصيلة.

وأدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بشدة العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني في هذه المجزرة الجديدة، في الساعات الأولى لفجر أمس الثلاثاء 9 ماي 2023 والتي استشهد فيها عدد من المواطنين الفلسطينين وانتهك فيه الصهاينة كل الأعراف والمواثيق الإنسانية ويرتكبون جرائم حرب حقيقية ضد المدنيين.

كما نعت منظمة التجديد الطلابي الشهداء الذين ارتقوا على إثر العدوان الصهيوني الغادر، وعبرت عن تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني في مقاومته المشروعة من أجل تحرير أرض فلسطين وتطهيرها من دنس الصهاينة الغاصبين. كما عبرت عن إدانتها الشديدة للعدوان الصهيوني الجبان والمتجدد على الشعب الفلسطيني.

 وجدد حزب العدالة والتنمية إدانته الشديدة لجرائم الحرب الإرهابية المتتالية التي ترتكبها ببشاعة قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم في حق الشعب الفلسطيني عامة وفي حق نسائه وأطفاله بغدر ووحشية في عز الليل وفي انتهاك للمساكن الآمنة.

وعبر الحزب في بيان له عن تضامنه ودعمه القوي للمقاومة في ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك، حتى إرجاع الحقوق كاملة لأهلها. 

 الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  من جهته، أدان جرائم الحرب ضد الإنسانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني، من خلال ما تقوم به عصابات وجماعات المستوطنين الإرهابية من اغتيالات وإعدامات واعتداءات يومية ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية والإنسانية واستهداف بيوته الٱمنة وقتل الأطفال والنساء وهم نيام.

ونوه الاتحاد بيقظة المقاومة الفلسطينية وحكمتها وصمودها في الدود عن الإنسان والأرض والمقدسات بالقدس وفلسطين، وبما تقدمه وتسترخصه من تضحيات جسام بشكل يومي في مقاومتها للاحتلال الصهيوني وجرائمه ضد الإنسانية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى