هيئات وطنية تعلن استجابتها لنداء “مجموعة العمل” للمشاركة في مسيرة الأحد من أجل فلسطين

أعلنت مجموعة من الهيئات مشاركتها في المسيرة الشعبية الوطنية يوم الأحد 11 فبراير 2024، استجابة للدعوة التي وجهتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في إطار برنامجها الداعم لطوفان الأقصى، وكفاح الشعب الفلسطيني الصامد ضد العدوان الصهيو-أمريكي والدعوة إلى إسقاط التطبيع والتنديد بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ودعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة عموم الشعب المغربي وكل القوى المجتمعية المدنية والشبابية والنسائية والحقوقية والسياسية والنقابية وكل الأحرار إلى التعبئة والمشاركة في المسيرة الوطنية التي ستنظم يوم الأحد المقبل ابتداء من العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الاحد بالرباط.

وأكدت المبادرة في بلاغ لها اليوم الأربعاء أن المشاركة تأتي من أجل المطالبة بوقف الحرب والمحرقة في غزة، ودعما لاهلنا في القطاع وللمقاومة الباسلة، ورفضا لكل مخططات التجويع والتهجير القسري للمدنيين، وتأكيدا لمطلب الشعب المغربي بإسقاط التطبيع والاعلان الرسمي عن إلغاء كل اتفاقيات العار مع العدو الصهيوني.
كما استجاب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أيضا لنداء مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بدعوة كافة مناضلاته ومناضليه وعموم المواطنين للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية في إطار التأكيد على مبدئية الانحياز لحقوق الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الصامدة في وجه الكيان الغاصب.
وأشارت في نداء لها إلى أن المسيرة جاءت استنكارا لما تقترفه الآلة العسكرية الصهيونية بدعم غربي وأمريكي من جرائم ضد الإنسانية، ومن إبادة جماعية في غزة الأبية، ورفضا لمسلسل التطبيع وتجديد المطالبة بإسقاطه.
ومن جانبها، دعت كل من منظمة التجديد الطلابي والمبادرة الطلابية لنصرة قضايا الوطن والأمة عموم الطلاب للمشاركة الفاعلة في المسيرة الشعبية المزمع تنظيمها صباح الأحد المقبل بالرباط.
وأوضح بلاغ الاستجابة الصادر عن الهيئتين أن المشاركة تأتي استجابة لنداء مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ودعم للصمود البطولي للشعب الفلسطيني الأبي ومقومته الباسلة في وجه آلة العدوان والإبادة الصهيونية، وتأكيدا لموقف الشعب المغربي الرافض للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني المجرم.
كما دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الشعبية ليوم الأحد في ظل استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني وجرائم الإبادة الجماعية لسكان غزة بوجه خاص.
وأضاف البلاغ بأن ذلك يتم “بشراكة مع الإمبريالية الأمريكية وحلفائها من القوى الاستعمارية الغربية في تجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية، وخاصة الإجراءات الاستثنائية التي أقرتها”.
وعبأت التنسيقية المغربية من أجل فلسطين من خلال نداء لها مهنيي الصحة للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية ليوم الأحد تنديدا باستمرار الجرائم الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني وتضامنا مع الطواقم الصحية والمدنيين العزل بغزة الأبية.
كما أصدرت بدورها حركة بدائل منتجات المقاطعة – المغرب نداء للمشاركة الشعبية في المسيرة دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.
ونظمت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين صباح اليوم الأربعاء بالرباط في إطار تعبئتها للمسيرة الوطنية ندوة صحفية دعت من خلالها الشعب المغربي في كل المدن والقرى إلى المشاركة المكثفة.

 

وقالت السكرتارية الوطنية في تصريح صحفي  “إنها تتوجه بهذه المناسبة إلى كل القوى الحية ببلادنا من أحزاب سياسية ومركزيات نقابية ومنظمات مدنية، بالدعوة إلى توحيد الصفوف والرفع من منسوب التعبئة والارتقاء إلى مستوى اللحظة التاريخية وما تتيحه أمام أمتنا العربية والإسلامية من فرص للنهوض والتأثير”.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى