هيئات مدنية وحقوقية نسائية تتضامن مع نساء وأطفال فلسطين في وقفة أمام البرلمان

نظمت هيئات مدنية وفعالية حقوقية نسائية صباح اليوم الأحد 26 نونبر 2023 بالرباط وقفة تضامنية أمام مقر البرلمان دعما لنساء وأطفال غزة واستنكارللإبادة الجماعية لأبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

واحتشدت المتظاهرات للتعبير عن تضامنهن مع المرأة الفلسطينية وأطفال فلسطين الذين عانوا ويعانون من العدوان والتنكيل والقمع والحصار على مدى عقود طويلة بسبب الاحتلال “الإسرائيلي”، كان آخرها المجازر التي تعرض لها قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، إلى غاية بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة يوم الجمعة الماضي.

وشارك في الوقفة ممثلة عن سفارة فلسطين وممثلة عن نساء غزة، بالإضافة إلى هيئات مدنية وحقوقية من أطياف المجتمع المغربي: منتدى الزهراء للمرأة المغربية ونقابة والجمعية الوطنية الحضن، ونقابة صيادلة المغرب، ونقابات طبية، أكدت جميعها مساندتها للشعب الفلسطيني ولنساء وأطفال فلسطين الذين تعرضوا للإبادة الجماعية في غزة، معبرين عن دعمهم اللامشروط للضحايا ونيتهم الذهاب إلى غزة للمساهمة بكل ما يمكن من دعم طبي ونفسي لأهلنا في غزة.

ورفعت المشاركات الأعلام الوطنية والفلسطينية، وشعارات مساندة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني البطل الذي أعطى من دماءه لأجل الحرية، واستنكرن العدوان الهمجي الذي تعرض له قطاع غزة لمدة 48 يوما أسفر عن أكثر من 15 ألف شهيد وأكثر من 30 ألف جريح، أغلبهم نساء وأطفال، كما طالبن بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال بالرباط.

وعبرت المشاركات من خلال لوحات تعبيرية عن مشاعر الألم التي عاشها القطاع الجريح، وهي المشاركات التي قدمتها فتيات وأطفال لبوا دعوة الوقفة مع أولياء أمورهم للتعبير عن تضامنهم مع أطفال فلسطين.

يذكر أنه تم يوم الجمعة 24 نونبر الإفرج عن 24 أسيرة و15 طفلا من سجون الاحتلال “الاسرائيلي” بموجب اتفاق الهدنة الإنسانية التي ستمتد لأربعة أيام، فيما اشتملت الدفعة الثانية 42 أسيرة أمس السبت.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى