هيئات حقوقية مغربية تطالب بإغلاق مكتب الاتصال “الإسرائيلي”

طالبت هيئات مغربية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في المغرب بإغلاق مكتب الاتصال “الإسرائيلي” في العاصمة الرباط بشكل نهائي. 

و دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى إغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، ومواصلة النضال الشعبي لإسقاط التطبيع، مؤكدة على أن القضية الفلسطينية قضية وطنية وإنسانية في نفس الوقت.

وأكد البيان الختامي للجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان “دعم الجمعية التام واللامشروط للشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع من أجل دحر الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين”.

و في السياق نفسه، طالبت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الدولة برفض عودة فتح مكتب اتصال الكيان الصهيوني بالرباط، مجددة رفضها كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ودعا بيان للعصبة النيابة العامة إلى فتح تحقيق في مضامين تصريحات بعض المطبعين الذين جهروا بعلاقاتهم مع الأجهزة الاستخباراتية الإسرائيلية، ودخولهم في صراعات ومناوشات من شأنها أن تسيء إلى الشعب المغربي. 

بدوره، طالب منتدى الكرامة لحقوق الإنسان بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، تفاعلا مع تطورات الوضع بفلسطين، مدينا التدخل الأمريكي المباشر في العدوان الصهيوني على قطاع غزة وشرعنته لحرب بلا ضوابط ولا قيود قانونية أو إنسانية.

ودعا بيان منتدى الكرامة الإطارات الحقوقية والمدنية بمختلف ربوع العالم، للتنديد بجرائم الكيان الصهيوني، وكشف ازدواجية معايير الغرب وإعلامه في تعاطيه مع ما يقع في غزة من إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني المغتصب.

وكانت مسيرة شعبية بالرباط يوم 15 أكتوبر 2023 ومسيرة شعبية بطنجة يوم 5 نونبر 2023 طالبتا بوقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وإغلاق مكتب الاتصال بشكل نهائي بعد جرائم الاحتلال في قطاع غزة التي أدانها الأحرار في العالم كله

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى