هيئات تنظم وقفة احتجاجية بمكناس وتدعو لطرد الشركات الصهيونية من المعرض الدولي للفلاحة

دعت هيئات مدنية وسياسية مغربية الجهات المسؤولة إلى الطرد الفوري للشركات الصهيونية من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، مشددة في بيان لها على “ضرورة تطهير التراب الوطني من أي تواجد لأدوات الكيان الصهيوني المغتصب”، مؤكدة على إدانتها لمختلف الاعتداءات الصهيونية الإرهابية على الفلسطينيين ومقدساتهم الدينية في طليعتها المسجد الأقصى المبارك.

 وندد بالمشاركة الصهيونية في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس في دورته الـ 15 كلا من حركة التوحيد والإصلاح بمكناس، والنسيج الجمعوي بمكناس، وحزب العدالة والتنمية بمكناس، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمكناس، ومنظمة التجديد الطلابي بمكناس، وشبيبة العدالة والتنمية بمكناس، وجمعية محامي العدالة والتنمية بمكناس، والفضاء المغربي للمهنيين بمكناس.

وأكدت الهيئات في بيانها المشترك على مواقفها الثابتة بشأن نصرة القضية الفلسطينية. ومما جاء في البيان “ببالغ الأسى والسخط تلقى الشعب المغربي عامة وساكنة مدينة مكناس بشكل خاص، خبر مشاركة الكيان الصهيوني في المعرض الدولي للفلاحة في دورته الخامسة عشرة. في اعتداء ممنهج ومس خطير بكرامة المغاربة الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية وطنية في مستوى قضية وحدتهم الترابية”.

وشدد البيان الهيئات على استمرارها في مقاومة كافة أشكال التطبيع بمعية القوى الحية وعموم الشعب المغربي، مناشدة كافة القوى الحية والساكنة المكناسية للتعبير عن غضبها والمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية يومه الجمعة 5 ماي 2023 أمام السوق المركزي بحمرية ابتداء من الساعة السادسة مساء.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى