هنية ينهي مباحثاته بمصر ومفاوضات وقف العدوان على غزة لم تحقق تقدما يذكر

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح اليوم الجمعة، أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية اختتم زيارة إلى القاهرة بحث خلالها مع المسؤولين المصريين وقف العدوان على غزة وملف تبادل الأسرى.

وقالت الحركة، في بيان لها : “اختتم وفد قيادة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر والتي استغرقت عدة أيام”. وأضافت: “أجرى وفد الحركة عدة لقاءات مع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية والإخوة المساعدين حيث تم بحث الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم على شعبنا وعودة النازحين إلى اماكن سكناهم والإغاثة والإيواء خاصة بشمال القطاع وسبل تحقيق ذلك”.

وذكر البيان أن المباحثات تطرقت أيضا لما يخطط له الاحتلال في المسجد الأقصى في ظل قرار حكومة الاحتلال منع سكان الضفة الغربية والداخل المحتل من الصلاة في المسجد خلال شهر رمضان.

وكانت “حماس” أعلنت الثلاثاء الماضي، أن وفدا من قادتها برئاسة هنية وصل إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول الأوضاع السياسية والميدانية في ظل الحرب على غزة.

وقد تزامنت زيارة هنية للقاهرة مع مفاوضات تجري بين “حماس” والكيان المحتل بوساطة مصرية وقطرية تهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى ووقف لإطلاق النار في القطاع.

وتتحدث تل أبيب عن نحو 134 أسير في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، ويشم الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت نحو 29 ألف شهيد.

الأناضول

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى