نقابات أطباء الأسنان ينددون باستهداف الاحتلال الإسرائيلي عيادة طبية دشنها مغاربة بغزة

نددت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب بتواصل قوى الاحتلال الصهيونية تجويع وتشريد وقتل الأبرياء في غزة، على مرئ ومسمع من المنتظم الدولي، كان آخرها استهداف وتدمير عيادة لطب الأسنان تم تدشينها في مارس 2013 من طرف الائتلاف المغربي لأطباء الأسنان بغزة تحمل اسم الفقيدة سعاد لمسفر، كان قد تم تجهيزها بالكامل من طرف أطباء أسنان مغاربة تعبيرا منهم عن تضامن الشعب المغربي الأبي مع إخواننا الفلسطينيين.

وذكّرت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الخاص بالمغرب في بيان تنديدي حول استهداف الوحدات الطبية من طرف جيش الاحتلال الاسرائيلي، بضرورة احترام القانون الدولي وخاصة ما يتعلق منه بالمستشفيات والمرافق الصحية والتجمعات السكنية، والتي يعتبر استهدافها جريمة مكتملة الأركان ضد الإنسانية.

وطالبت الفدرالية في بيانها بالتدخل الفوريk والضغط على قوات الاحتلال لوقف عدوانها على الأطقم الطبية، إعمالا للمادة 118 من اتفاقية جنيف الرابعة وكذا المادة 8 من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، والمجتمع الدولي وكافة الحكومات والمنظمات الإنسانية والمجتمعات الطبية بتحملها المسئولية الأخلاقية والإنسانية لغوث الأبرياء في غزة.

ودعت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الخاص الى ضرورة توفير الحماية اللازمة والمقررة دوليا للأطقم الطبية العاملة في الميدان. وضمان شروط السلامة الجسدية لهم، كما تعبر عن تضامنها المطلق مع كافة الأطباء العاملين في فلسطين وغزة الدين استهدفتهم سلطات الاحتلال بشكل مباشر أو غير مباشر.

ووجهت الفدرالية في نهاية بيانها تحية بطولية للشعب الفلسطيني عامة ولأطباء غزة الشجعان خاصة وكل العاملين في مستشفيات القطاع لدورهم الباسل، وتصدرهم الخطوط الأمامية لإنقاذ حياة المصابين وتضميد جراحهم، غير عابئين بالقصف الهمجي للاحتلال الغاشم، ليضربوا المثل في التضحية وبذل الغالي والنفيس في مهمتهم المقدسة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى