نصائح لتجنب لدغات الحشرات أثناء التخييم والسفر

يُعد التخييم والصيد والتجول في الغابات أو المزارع والشواطئ جزءا من متعة السفر، التي قد يتعرض خلالها المسافرون لبيئات تفاجئهم بوجود حشرات، سواء في الأماكن المغلقة أو في الخارج عند زيارة بلدان أخرى.

وتشمل هذه الحشرات البعوض، القراد، البراغيث، والذباب، والتي يمكن أن تنقل أمراضا مثل الملاريا، الحمى الصفراء، زيكا، حمى الضنك، شيكونغونيا، ولايم، وفقا لمراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

أخبار / مقالات ذات صلة

وللوقاية من لدغات الحشرات، يُنصح بالبدء بمعرفة البيئة المحيطة بوجهة السفر، وأخذ اللقاحات إذا كان ذلك ضروريا. كما يُنصح باستخدام الملابس المناسبة ورش طارد الحشرات المناسب على الملابس، واستخدام الناموسية أثناء النوم في أماكن غير مكيفة.

و يُنصح كذلك بارتداء ملابس فاتحة الألوان وفضفاضة ومصنوعة من مواد منسوجة بإحكام، مثل البوليستر أو النايلون، واستخدام قبعة وأحذية مغلقة. ويُنصح أيضا برش طارد الحشرات مثل “بيرميثرين” على الملابس والأحذية، ورش بعض الأنواع المناسبة على الجسم بعد قراءة تعليمات الاستخدام بعناية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب فحص الملابس والجسم بحثا عن الحشرات بعد قضاء الوقت في الخارج، وتجفيف الملابس في مجفف على درجة حرارة عالية لقتل القراد، واستخدام الماء الساخن لغسلها. وينبغي أيضا فحص المعدات والحيوانات الأليفة بعناية، حيث يمكن للقراد أن ينتقل من هذه الأشياء إلى الأشخاص.

ويساعد الاستحمام في غضون ساعتين من العودة إلى الداخل في تقليل خطر الإصابة بالأمراض التي ينقلها القراد، مع فحص الجسم باستخدام مرآة محمولة باليد أو مرآة كاملة الطول لرؤية جميع أجزاء الجسم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى