نشر لوائح وكالات مرخص لها بتنظيم الحج تفاديا للنصب

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن نشر أسماء ولوائح محينة لوكالات الأسفار المرخص لها بتنظيم عملية الحج الذي تشرف عليه هذه الوزارة لتفادي عمليات النصب والاحتيال الذي يتعرض له المغاربة في هذا المجال.

وأفاد بلاغ للوزارة أنها “تعلن إلى كافة المواطنات والمواطنين، المنتقين في عملية قرعة الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، بأنها قامت بنشر اللائحة المحينة لوكالات الأسفار السياحية الحاصلة على علامة الحج والمرخص لها بتسويق منتوجاته برسم هذه السنة على الموقع الالكتروني لقطاع السياحة، وكذا بمقرات المندوبيات الجهوية والإقليمية لقطاع السياحة بمختلف عمالات وأقاليم المملكة”.

وأكدت الوزارة أن كافة المواطنات والمواطنين المنتقين مدعوون لأداء مصاريف الحج لهذا الموسم دفعة واحدة لدى شبابيك “البريد بنك” بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وذلك ابتداء من اليوم الإثنين 22 يناير 2024 إلى غاية يوم الأربعاء 31 يناير 2024.

ووضعت الوزارة رهن إشارة المواطنين اللائحة المذكورة قصد الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي: https://mtaess.gov.ma/fr/liste-des-agences-de-voyages-labellisees-et-autorisees-a-commercialiser-les-produits-haj-au-titre-de-lannee-2024/.

وتضم اللائحة المعلن عنها في الموقع الرسمي لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني حوالي 175 وكالة أسفار رخصت لها الوزارة لتسويق منتوجاتها برسم سنة 1445 هجرية، موزعة على مستوى الترابي للمملكة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى