ندوة صحفية لتعبئة الشعب المغربي للمسيرة الوطنية الرافضة لصفقة “ترامب_نتنياهو”

نظمت تنسيقية مجموعة من الهيئات الوطنية ندوة صحفية صباح اليوم الخميس 6 فبراير بنادي المحامين بالرباط (حي المحيط) حول مسيرة الشعب المغربي ضد “صفقة القرن”.

وعرفت الندوة الصحفية حضور الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، ورشيد فلولي؛ منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة من ضمن الهيئات الداعية إلى هذه المسيرة الوطنية.

وانطلقت الندوة الصحفية بكلمة افتتاحية لمحمد بن جلون الأندلوسي، رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، وتلى التصريح الصحفي للندوة المسيرة الوطني الدكتور عبد القادر العلمي تعبر فيها عن رفضها المطلق لصفقة “ترامب-نتن_ياهو” وتوحد الشعب المغربي بكل أطيافه وفئاته لدعم القضية الفلسطينية ومقدساته الدينية، وتعبئة المغاربة للمسيرة الوطنية وتنظيم فعاليات نضالية أخرى.

ودعت مجموعة من الهيئات المدنية والسياسية إلى تنظيم مسيرة شعبية ضد “ما يسمى بصفقة القرن ودعما لخيار المقاومة، وتصديا لكافة أشكال التطبيع “، وذلك يوم الأحد القادم 9 فبراير 2020 بساحة باب الأحد الرباط، جاء ذلك في نداء، توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، حيث قررت هذه الهيئات والمنظمات والأحزاب تنظيم مسيرة وطنية ضد صفقة العار والخيانة وذلك يوم الأحد 9 فبراير 2020 على الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الأحد.

كما اتفقت على إطلاق فعاليات نضالية طيلة هذا الأسبوع، ومناشدة كافة المكونات إلى الانخراط فيها، كما في التعبئة للمسيرة الشعبية ليوم الأحد والتي ستكون منطلقا لبرنامج متواصل من أجل الإسهام في تحرير فلسطين والقدس ومواجهة المشروع الصهيونى بكافة تداعيات.

فيما جددت المبادرة المغربية للدعم والنصرة دعوتها عبر بلاغ صادر الشعب المغربي وقواه المدنية والشبابية والنسائية والسياسية والنقابية الى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي سيتم تنظيمها يوم الأحد 9فبراير 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط.

كما أكدت المبادرة مواقفها الرافضة لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وتنديدا بإعلان ترامب/ نتن ياهو حول ما يسمى بصفقة القرن التي تجعل من القدس عاصمة للكيان الصهيوني وتعطي المشروعية للاحتلال الصهيوني لفلسطين وتعمل على تصفية الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وشطب حق عودة اللاجئين لأراضيهم وفرض التطبيع مع العدو الصهيوني.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى